أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للنساء.. الجلوس 10 ساعات يومياً يسبب هذه المشكلة

01:06 م الثلاثاء 26 يونيو 2018
للنساء.. الجلوس 10 ساعات يومياً يسبب هذه المشكلة

كتبت- ياسمين الصاوي

كشفت دراسة حديثة، أجراها باحثون بجامعة كوينزلاند، ونشرتها المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة «American Journal of Epidemiology»، أن النساء اللواتي يجلسن وقتا أطول، مع التقدم بالعمر تزداد خطر إصابتهن بالضعف.

وشملت الدراسة حوالي 5500 امرأة أسترالية في منتصف العمر، وتم متابعتهن من قبل القائمين على الدراسة على مدى 12 سنة، ويقول باول جاردينير، الأستاذ بمركز جامعة كوينزلاند لأبحاث الخدمات الصحية، إن خطر الإصابة بالضعف يزداد لدى النساء مقارنة بالرجال.

ويضيف جاردينير: «تتعرض النساء اللواتي يجلسن لفترة طويلة، بما يعادل 10 ساعات يومياً، لفرص أكبر للإصابة بالضعف، بينما يقل الخطر تطور هذه المشكلات لدى النساء اللواتي يجلسن وقت أقل» مؤكداً «ونعتقد أن الجلوس لمدة 5.5 ساعة يومياً يعد معدل متوسط، في حين يبدو 3.5 ساعة يومياً بمثابة المعدل الأقل».

ويذكر جاردينير: «الضعف يعني قلة القدرة على التعافي من الأمراض أو الإصابات» مشيراً إلى «ارتباط ذلك بزيادة فرصة الانتقال إلى المستشفيات للعلاج والسقوط والانتقال إلى دور الرعاية والوفاة المبكرة».

ويوضح جاردينير: «أن المشاركات اللواتي خفضن من فترة جلوسهن إلى ساعتين يومياً قل خطر إصابتهن بهذه المشكلات»، ناصحاً «على الناس محاولة تحديد مدة الجلوس إلى المعدلات المنخفضة أو المتوسطة، مع القيام بالأنشطة البدنية».

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية