تهدد الجلد بمخاطر جسيمة..طبيبة تحذر من الملايات البوليستر

10:28 م الأربعاء 09 أكتوبر 2019
تهدد الجلد بمخاطر جسيمة..طبيبة تحذر من الملايات البوليستر

الملايات

إعلان

كتبت - حسناء الشيمي:

تلجأ بعض السيدات إلى استخدام الملايات البوليستر، نظرًا لقلة تكلفتها وتميزها بألوانها الزاهية التي تضفي مظهرًا جماليًا للغرفة، على الرغم من خطورتها، لأن الألياف الصناعية تزيد من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية.

تقول الدكتورة إيمان سند، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية بجامعة بنها، إن النوم على الملايات القطنية له العديد من الفوائد الصحية، والتي تتضمن:

- تنظيم درجة حرارة الجسم.

- امتصاص العرق الذي يفرزه الجسم أثناء النوم، الأمر الذي يجعل الجلد جافًا، فتقل فرص نمو البكتيريا المسببة للالتهابات الجلدية على سطحه.

- حماية الجلد من حرارة الصيف وبرودة الشتاء، لأن الملايات القطنية تعتبر بمثابة عازل حراري يساهم في حبس الهواء بين ألياف النسيج.

اقرأ أيضًا: هل النوم بملابس ثقيلة في الشتاء يؤثر على الدورة الدموية؟

لذلك توصي سند بضرورة الاعتماد على الملايات القطنية، والابتعاد تمامًا عن الأنواع المصنوعة من الألياف الصناعية، لأنها تهدد الجلد بالعديد من الأضرار، ومنها:

- ارتفاع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يتسبب في زيادة معدل التعرق.

- الإصابة بالحساسية، لأن الألياف الصناعية لا تساعد على امتصاص العرق، فيتراكم بكميات كبيرة على سطح الجلد، مسببًا الالتهابات الجلدية والحكة الشديدة، نتيجة تلف الحاجز المناعي للجلد.

- مع ارتفاع درجة حرارة الجسم وتراكم العرق على سطح الجسم، يصبح الجلد بيئة جاذبة للبكتيريا والميكروبات التي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية، مثل حمو النيل.

قد يهمك: مناسبة لمرضى الحساسية.. 4 فوائد لا تتوقعها للملابس القطنية

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية