أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها بياض البيض.. 6 أطعمة تزيد الشعور بالجوع بعد تناولها

07:45 م الجمعة 01 نوفمبر 2019
منها بياض البيض.. 6 أطعمة تزيد الشعور بالجوع بعد تناولها

بياض البيض

كتبت-آلاء نبيل:

الجوع شعور مزعج يحرم الشخص من مواصلة نشاطه الطبيعي ويجبره على التفكير في تناول الطعام، ويلجأ أغلب الأشخاص إلى تناول أي أطعمة يصادوفونها عند الشعور بالجوع.

ويقول خبراء الصحة إن تناول أنواع معينة من الطعام يزيد الشعور بالجوع، خلافًا للاعتقاد السائد بأن تناول أي طعام يخفف الشعور بالجوع.

يستعرض "الكونسلتو " في التقرير التالي أبرز الأطعمة التي تزيد من الشعور بالجوع بعد تناولها، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "Indiatoday".

1- الجبن

يعتقد البعض أن تناول قطع الجبن خفيفة وجيدة وصحية، وخاصةً أنها من مصادر البروتين النباتي، ويؤدي تناول الجبن إلي زيادة الرغبة في تناول الطعام.

2- العصائر

غالبًا، تحتوي العصائر على نسبة مرتفعة من السكر، ويؤدي استهلاك كمية من عصير الفاكهة في رفع مستويات السكر في الدم بصورة مؤقتة، إذ ينخفض السكر مجددًا بصورة سريعةً أيضًا ويؤدي إلى شعور الشخص بالجوع بصورة أكبر.

3- الوجبات الخفيفة المملحة

عادةً، تحتوي تلك الوجبات على نسبة كبيرة من الصوديوم، والذي يحفز الشخص لتناول المزيد من الطعام بسبب التأثيرات التي يحدثها في الجسم.

اقرأ أيضًا: أطعمة قليلة السعرات تشعرك بالشبع.. (صور)

4- بياض البيض

يعتبر بياض البيض مصدرًا جيدًا للبروتين بينما يحتوي صفار البيض على الكولسترول، وتناولهما معًا يؤدي لحصول الشخص على كميات متوازنة من البروتين والدهون، وفي حالة تناول بياض البيض فقط سيشعر الشخص بالجوع سريعًا.

5- الزبادي قليل الدسم

الزبادي اختيار مناسب للوجبات الخفيفة، ولكن عند تناول الزبادي قليل الدسم أو خالي الدسم، تزداد نسبة السكر في دم الشخص، وبالتالي ترتفع شهيته لتناول الطعام.

6- الجرانولا

من الوجبات الخفيفة، ويتكون عادة ًمن حبوب الشوفان المسحوقة، والمكسرات والعسل، وغالبًا معظم قضبان الجرانولا المتوفرة في الأسواق مصنوعة من السكريات والزيوت المهدرجة.

ويميل الأشخاص إلى تناولها نتيجة لاحتوائها على سعرات حرارية منخفضة، لكن تناولها يؤدي إلى شعور الشخص بالجوع الشديد.

قد يهمك أيضًا: تبدو صحية.. أطعمة خادعة تزيد الوزن وتحارب الرشاقة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية