أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هاني الناظر يطمئن رامي جمال: البهاق غير معدٍ ويسهل علاجه

04:36 م الإثنين 11 نوفمبر 2019
 هاني الناظر يطمئن رامي جمال: البهاق غير معدٍ ويسهل علاجه

هاني الناظر

كتب - أحمد كُريّم:

أثار تصريح المطرب رامي جمال بشأن إصابته بمرض البهاق حالة من الجدل يشوبها الحزن والأسى في الوسط الفني، خاصةً أن الفنان الشاب قد لوّح باحتمالية اعتزاله الغناء والتلحين نهائيًا بسبب هذا المرض الجلدي.

وفي هذا الصدد، يشير الدكتور هاني الناظر، مدير المركز القومي للبحوث السابق، إلى إمكانية التعافي من هذا المرض الجلدي، موضحًا أن هناك كورس دوائي مدته 6 أشهر، يتميز بفعاليته في علاج البهاق مقارنة بجلسات الليزر وغيرها من العلاجات القديمة.

ويشدد الناظر على عدم خطورة مرض البهاق، رغم كونه من الأمراض المزمنة، ولكنه غير معدٍ، لأنه لا ينتقل عن طريق الاحتكاك بالمريض أو التشارك في أدواته الشخصية، موجهًا حديثه إلى رامي جمال "لا داعٍ لقلق، فهذا المرض يمكنك الشفاء منه، لتعود إلى محبينك بألمع الأغاني والألحان".

أقرأ أيضًا: هل البهاق مرض معدي؟

وينفي مدير المركز القومي للبحوث السابق ما يتم تداوله عن هذا المرض الجلدي، حيث يعتقد بعض الأشخاص أن البهاق مرض ناتج عن ضعف الجهاز المناعي، وهذا غير صحيح، بل هو مرض تحدث الإصابة به نتيجة حدوث اضطراب بالجهاز المناعي، يدفعه إلى مهاجمة مادة ميلانين المسئولة عن لون الشعر والبشرة والعين، لاحتواء الخلايا الميلانينية على مواد بروتينية تتشابه مع البكتيريا المسببة لهذا المرض المزمن.

ويطمئن الناظر السيدات الحوامل المصابات بهذا المرض بقوله "البهاق ليس له وقعَا ضارًا على الحمل، ولا يزيد من احتمالية ولادة أطفال يعانون منه مستقبلًا كما يشاع عنه".

قد يهمك: بعد إصابة رامي جمال به.. هل البهاق مرض يصعب علاجه؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية