أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها عصير الليمون.. 8 أطعمة ومشروبات تمنح معدتك شعورًا بالراحة

09:39 م الإثنين 04 نوفمبر 2019
منها عصير الليمون.. 8 أطعمة ومشروبات تمنح معدتك شعورًا بالراحة

-أناناس

كتبت- آلاء نبيل:

تؤثر الأطعمة والمشروبات التي يتناولها الشخص على صحته بوجه عام وصحة المعدة والجهاز الهضمي بشكل خاص، إذا أن بعض الأطعمة والمشروبات قد تضر المعدة وتتسبب في الإصابة بالتقلصات وحرقة المعدة، وعسر الهضم، والانتفاخ.

وفي المقابل، تساهم بعض الاطعمة في علاج مشكلات المعدة وتعطي إحساسًا بالراحة طوال اليوم ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أفضل المشروبات والأطعمة التي تساعد على راحة المعدة، وفقًا لما ذكره موقع "Shape".

1- الماء بالليمون

يعد من أفضل المشروبات التي تساعد على راحة المعدة، نظرًا لأن الليمون مدر طبيعي للبول، ويساعد في تقليل نسبة الملح المحتفظ به في الجسم وبالتالي يقلل من الانتفاخ، ويساعد على راحة المعدة.

2- الكرفس

يساهم في تنظيم حركات الأمعاء وتسهيل الهضم وطرد الغازات المعوية، كما يساعد على إزالة السموم، وبالتالي يساعد في علاج مشكلات المعدة.

3- البطيخ

يوفر البطيخ العديد من الفوائد الصحية، كما يعد من مدرات البول الطبيعية ومصدرًا من مصادر البوتاسيوم، ويساعد في السيطرة على الانتفاخ.

4- الزبادي

كثير من الأشخاص يعانون من حساسية اللاكتوز، لذا من الأفضل اختيار الزبادي بدلًا من الحليب، لأن الزبادي يقلل من أعراض الانتفاخ ومشكلات المعدة.

اقرأ أيضًا: هل تناول الزبادي على الإفطار يسبب الحموضة؟

5- الزنجبيل

يساهم هذا المشروب في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويفيد في التخلص من غازات المعدة ويؤدي للإحساس بالراحة على مدار اليوم.

6- الهليون

يحتوي على الأحماض الأمينية، ويساهم في محاربة انتفاخ المعدة و مشكلات عسر الهضم، وينصح خبراء التغذية بإضافته إلى السلطة.

7- الموز

يعد الموز مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، إذ يعمل على ترطيب الجسم، ومواجهة الآثار السلبية للأطعمة المصنعة، وبالتالي فهو يساعد على تقليل مشكلات المعدة.

8- أناناس

يحتوى على البروميلين وهو إنزيم هضمي يعمل على هضم البروتين الذي قد يؤدي عدم هضمه إلى مشكلات المعدة، كما يعمل على إزالة الشحوم وبالتالي يوفر إحساسًا بالراحة.

قد يهمك أيضًا: مفيد للتخسيس ومرضى البنكرياس.. تعرف على فوائد الأناناس

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية