أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يقي من السرطان ويفقد الوزن.. فوائد لا تتوقعها للفلفل الأسود

11:30 م الخميس 04 أبريل 2019
يقي من السرطان ويفقد الوزن.. فوائد لا تتوقعها للفلفل الأسود

الفلفل الأسود

كتبت – أميرة عبد الرازق:

يعتبر الفلفل الأسود من البهارات والتوابل التي لا غنى عنها في إعداد معظم الوجبات، لما يضفيه من مذاق مميزة إلى الأطعمة، يفضله الكثير من الأشخاص، ولكن ما هي فوائدة على الصحة العامة؟

"الكونسلتو"، يستعرض في التقرير التالي، فوائد الفلفل الأسود لصحة الأنسان، وفقًا لموقع "Food Eat Safe".

الحماية من السرطان

يحتوي الفلفل الأسود على العديد مضادات الأكسدة، كمركب بيبيرين، التي تحارب الشوارد الحرة التي تسبب الإصابة بالأورام السرطانية.

اقرأ أيضًا: خلطة بهارات تحميك من السرطان.. تعرف عليها

يعالج السعال

إن للفلفل الأسود خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا، ومزجه بملعقة من العسل الأبيض، يساهم في تخفيف آثار البرد والسعال، كما يساعد استنشاقه في تخفيف احتقان الصدر، وطرد البلغم المتراكم عليه.

إنقاص الوزن

تحتوي الطبقة الخارجية من الفلفل الأسود على عناصر غذائية، تساعد في رفع معدلات حرق الدهون بالجسم، وهذا ما أكدته دراسة كورية، مشيرة إلى أنه يحتوي على مركب البيبيرين، الذي يمنع تكون الخلايا دهنية، ويرفع من درجة حرارة الجسم، ما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

تحسين البشرة

يساهم تناول الفلفل الأسود على تأخير علامات الشيخوخة، كما يمكن إضافته إلى مقشر البشرة، لتحفيز الدورة الدموية وتدفق الأكسجين إليها، فضلًا عن معالجته لمرض البهاق.

امتصاص العناصر الغذائية

يساعد تناول الفلفل الأسود إلى امتصاص جميع العناصر الغذائية الموجودة بالطعام المضاف إليه، كفيتامين سي، ب، والسلينيوم، والبيتا كاروتين.

مفيد للأسنان

يعمل مركب البيبيرين على تقليل الالتهاب بالجسم، كالناتج عن أمراض اللثة، ويمنع تدهور عظام الفك، وهذا ما أكدته دراسة أجرتها جامعة ووهان الصينية، موضحةً أن الفلفل الأسود يقي الأسنان من الإصابة بالتسوس، بمزجه بزيت القرنفل وزيت جوز الهند.

قد يهمك: الفلفل الأحمر يحميك من مخاطر متعددة.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية