أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد ارتفاع أسعار الليمون.. "الأضاليا" بديل متوفر تعرف على فوائده

03:13 م الأحد 09 يونيو 2019
بعد ارتفاع أسعار الليمون.. "الأضاليا" بديل متوفر تعرف على فوائده

ليمون أضاليا

كتبت- ندى سامي

بدأ كثيرون في البحث عن بدائل لليمون بعد ارتفاع أسعاره في الأسواق.. من أبرز تلك البدائل هو الليمون "الأضاليا".. فما فوائده؟

"الأضاليا" نوع من الليمون يتم استيراده من الخارج ويتوافر في الأسواق بسعر أقل من الليمون المتعارف عليه، لا يتعدى الكيلو 20 جنيهًا، يتميز بأنه كبير الحجم وأصفر اللون، يحتوي على مادة حامضة أقل، ما يعني أنه أقل ضررًا على المعدة، وله نفس مذاق الليمون وحجمه كبير ويحتوى على نسبة كبيرة من المياه، وفقًا لموقعي "organic facts" "pop optic".

الحموضة

يحتوي ليمون الأضاليا على نسبة أقل من حامض الستريك لذا فإنه يتميز بعدم تسبب زيادة حموضة المعدة، ما يعني أنه أخف وطأة من الليمون العادي على المعدة، كما أنه لا يسبب ارتجاع للمريء إذا تم تناوله باعتدال.

علاج للسرطان

يحتوي ذلك النوع من الليمون على مركب الليمونين بنسبة مرتفعة، وهي مادة كيميائية توجد في قشور الحمضيات، ولها فوائد عديدة على الصحة، وتقي من أنواع عديدة من السرطانات، مثل سرطان المعدة والقولون وكذلك المريء، كما أنه مادة الليمونين له دور فعال في علاج انسداد الشعب الهوائية.

اقرأ أيضًا: بعد وصول سعره لـ100 جنيه.. 4 بدائل صحية لليمون

البشرة

يعتبر الأضاليا أخف وطأة على البشرة من أنواع الليمون الأخرى، التي تسبب تهيج واحمرار للبشرة، ويمكن استخدامه بصورة موضعية على الجلد دون قلق، كما أنه مادة الليمونين الذي يحتوى عليها، تستخدم في كثير من المستحضرات الطبية، ومستحضرات التجميل التي تعمل على تفتيح البشرة، وعلاج آثار الحبوب، كما أنها مقاومة لسرطانات الجلد.

ضبط ضغط الدم

على خلاف الليمون المتعارف عليه، فإن الآخر يحتوي على نسبة قليلة من حمض الستريك، والتي إذا تم تناولها باعتدال تعمل على ضبط ضغط الدم، والحفاظ على توازن الضغط.

صحة القلب

يحتوي ذلك النوع من الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين ج، الذي يعزز صحة القلب ويعمل على منع ضيق الشرايين، وإذابة الدهون المتراكة، ما يعني أنه يقي من التعرض المفاجئ للجلطات والأزمات القلبية.

تقليل الكوليسترول

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من مركب الهسبريدين، الذي يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنها تقى من الارتفاع المفاجئ للكوليسترول والذي يتسبب في العديد من المشكلات الصحية.

اقرأ أيضًا: باحثون يكتشفون فائدة لا تتوقعها لليمون.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية