خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات.. قائمة بالأطعمة التي يحظر تخزينها بالثلاجة

12:11 ص الجمعة 12 يوليه 2019

كتب - أحمد سلطان:

تعتاد معظم السيدات على تجفيف الخضروات والفواكه، وتخزينها بالثلاجة والفريزر، دون إدراك أن بعض الأطعمة قد تفقد قيمتها الغذائية عند تعرضها لدرجة حرارة منخفضة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بالأطعمة التي تفقد قيمتها الغذائية عند وضعها في الثلاجة، وفقًا لموقع "Hhdresearch".

1- البطاطس

على الرغم من أن البطاطس تحتاج إلى بيئة باردة ومظلمة، حتى لا تصاب بالعفن وتصبح صالحة للطعام، إلا أن تعرضها لبرودة الثلاجة لفترة طويلة، قد يفقدها قيمتها الغذائية، نتيجة لتكسير النشا، الذي يتحول مع مرور الوقت إلى سكر، ما يؤدي إلى تغير مذاقها.

2- البصل

يفسد البصل بصورة أسرع ويصاب بالعفن عند وضعه في الثلاجة بقشره، لذلك ينصح بتخزينه في درجة حرارة الغرفة العادية، أو حفظه في درج الخضروات بالثلاجة في حالة تقطيعه فقط.

3- الثوم

يفقد الثوم قيمته الغذائية عند وضعه بالثلاجة، وللحفاظ على مذاقه اللاذع ، ينصح بحفظه في وعاءٍ بارد وجاف وجيد التهوية، مع الحرص على استخدامه في غصون 10 أيام من استهلاك أي جزءٍ من الرأس.

4- البطيخ والكنتالوب

يعتبر البطيخ والكنتالوب من الأطعمة التي لا ينبغي تخزينها في الثلاجة لفترة أكثر من 4 أيام، لأن مضادات الأكسدة الموجودة بها تقل قيمتها غذائية.

5- العسل

يتصلب العسل ويفقد قيمته الغذائية عند وضعه في الثلاجة، لذلك يفضل تخزينه في درجة حرارة الغرفة العادية، أو ترك وعائه في الماء الساخن لبضع دقائق، لكي يتحول إلى الحالة السائلة من جديد.

6- الخبز

يفضل بعض الأشخاص الاحتفاظ بالخبز في الثلاجة، لكي لا يتعفن، دون إدراك أن تعرضه لدرجة حرارة منخفضة قد يؤدي إلى تصلبه، وفي هذه الحالة، ينصح بتسخينه قبل تناوله.

7- المكسرات

تفقد المكسرات نكهتها عند الاحتفاظ بها في الثلاجة، وينصح بتخزينها في وعاءٍ محكم الإغلاق في درجة الحرارة الطبيعية للغرفة.

8- القهوة

عشاق القهوة سيعرفون الفرق بين طعم القهوة العادية وبين المخزنة في الثلاجة، لأن الأخيرة يحدث بها تكثيف مائي، يؤدي إلى فقدانها لنكهتها المميزة، لذلك ينصح بتخزينها في وعاءٍ محكم الإغلاق في درجة حرارة الغرفة العادية.

9- الطماطم

ربما يكون هذا مفاجئًا للبعض، ولكن يفضل تخزين الطماطم على الطاولة في درجة الحرارة العادية للغرفة، وتحويلها إلى صلصة إذا أوشكت على الفساد أو التلف.

اقرأ أيضًا: للسيدات.. إليكِ طريقة حفظ الطعام بالأكياس البلاستيكية

10- الصلصة الحارة

لا ينصح بتخزين الصلصة الحارة في الثلاجة، لأن ذلك يفقدها نكهتها المميزة، لذلك يفضل الاحتفاظ بها في درجة حرارة الغرفة العادية، فضلًا عن إضافة بعض الخل إليها، لمنع نمو البكتيريا بداخلها.

11- شيكولاتة البندق

ينصح بعدم ترك شيكولاتة البندق في الثلاجة، لأنها تتصلب ويصبح من الصعب توزيعها على الخبز المحمص، وينصح بتناولها خلالها شهر من تاريخ فتح العبوة.

12- التفاح

لا داعي لتخزين التفاح في الثلاجة، لأن البرودة تفقده نضارته، لذلك يفضّل تخزينه في درجة الحرارة العادية للغرفة.

13- الأفوكادو

لا يفضل وضع الأفوكادو في الثلاجة، ولكن إذا لم يكن هناك نية لاستهلاكه خلال الأيام المقبلة، فيصبح تخزينه فيها وسيلة للحفاظ عليه من التعفن لعدة أيام.

14- التوت

من الأطعمة التي تفسد بسرعة كبيرة، لذا فإن تخزينه في الثلاجة أو خارجها سيؤدي إلى تعفنه لا محالة، لذلك ينصح بتناوله فور شرائه، للاستفادة من فوائده العديدة على الصحة العامة.

15- الخوخ والمشمش

كلاهما من الفواكه التي تنضج عند تركها في درجة الحرارة العادية للغرفة، لذا لا يفضل تخزينها في الثلاجة، إلا في حالة عدم تناولها فور شرائها، للحفاظ عليها من التعفن لبضعة أيام.

صحتك النفسية والجنسية