مفيدة لمرضى السكري.. 8 فوائد تقدمها الشيكولاتة البيضاء لصحتك

09:17 م الأربعاء 14 أغسطس 2019
مفيدة لمرضى السكري.. 8 فوائد تقدمها الشيكولاتة البيضاء لصحتك

الشيكولاتة البيضاء

إعلان

كتبت – مادي غيث:

تعتبر الشيكولاتة البيضاء من الحلويات التي يفضلها الكثير من الأشخاص، نظرًا لمذاقها اللذيذ، فضلًا عن احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الشيكولاتة البيضاء على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Onlymyhealth".

1- الحد من أمراض القلب

أشارت إحدى الدراسات إلى أن الشيكولاتة البيضاء تعمل على تحسين صحة الأوعية الدموية، وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب، لاحتوائها على مركب الفلافونول.

2- مفيدة لمرضى السكري

يتجنب مرضى السكري تناول الحلويات، ولكن تساهم الشيكولاتة البيضاء في الحد من الآثار الجانبية لنقص مستوى السكر بالدم، والتي تحدث بسبب تناول بعض الأدوية.

3- ضبط الكوليسترول بالدم

تعمل الشيكولاتة البيضاء على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وزيادة النافع منه، ما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين.

4- علاج الصداع

تستطيع الشيكولاتة البيضاء أن تقاوم مختلف أنواع الصداع، سواء العنقودي أو النصفي أو العادي، لأنها تقلل من محتوي الدوبامين من الجهاز العصبي، ما يساهم في التخفيف من حدة آلام الرأس تدريجيًا.

اقرأ أيضًا: إذا كنت تعاني من ارتفاع الضغط.. تعرف على تأثير تناول الشيكولاته

5- الوقاية من سرطان الثدي

تحتوي الشيكولاتة البيضاء على مادة البوليفينول، وهي من مضادات الأكسدة، التي تحارب الجذورة الحرة، ما يقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية، خاصةً سرطان الثدي.

6- تنظيم الساعة البيولوجية

تعمل الشيكولاتة البيضاء على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، وتخفف من الشعور بالتوتر والقلق، وتقلل من فرص الإصابة باضطرابات النوم.

7- تقوي المناعة

تساهم مضادات الأكسدة المتوفرة بالشيكولاتة البيضاء في تقوية الجهاز المناعي بالجسم، ما يجعلها الاختيار الأمثل للأطفال والسيدات خلال فترة الحمل.

8- تحسين وظائف المخ

تعمل الشيكولاتة البيضاء على تحفيز وظائف المخ وتحسين صحة الدماغ، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض الذكاركة عند التقدم في العمر، مثل الزهايمر والخرف.

قد يهمك: الشوكولاتة الداكنة تعالج هذه المشكلات لمتوسطي العمر.. هل تعاني منها؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية