أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات.. سناكس خفيفة تشعر طفلك بالشبع خلال اليوم الدراسي

01:52 م الأحد 15 سبتمبر 2019
للأمهات.. سناكس خفيفة تشعر طفلك بالشبع خلال اليوم الدراسي

زبادي بالشوكولاتة

كتبت- حسناء الشيمي:

يقضى الكثير من طلاب المراحل التعليمية المختلفة، أوقاتًا طويلة خارج المنزل بسبب ارتباطات اليوم الدراسي، ويشعر أغلبهم بالجوع نتيجةً لعدم تناول الطعام لفترة طويلة.

ويلجأ أغلب الطلاب لتناول الحلوى المصنعة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، فضلًا عن أنها في الغالب تكون عديمة القيمة الغذائية.

ويقدم "الكونسلتو" اليوم سناكس خفيفة يمكن تناولها على مدار اليوم للشعور بالشبع، ومد الجسم بكافة العناصر الغذائية.

وقال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية إن وجبة الموز بالزبادي والشيكولاته قليلة السعرات الحرارية

وأوضح جمال، أن هذه الوجبة لا تحتاج سوى برطمان زجاجي ويضاف فيه:

- موزة مقطعة.

- علبة زبادي.

- ملاعق شوفان او بليلة.

- ملعقة صغيرة كاكاو غامق خام.

- ملعقة عسل حسب الرغبة.

وأضاف أخصائي التغذية العلاجية، أنه يتم اضافة تلك المكونات كلها، ومزجها معا في البرطمان ووضعها في الثلاجة حتى الصباح، وتناولها خلال اليوم الدراسي فسعراتها الحرارية لا تتعدى 270 سعر حراري، حتى أنه تناسب الموظفين خلال ساعات العمل بدلًا من الاعتماد على البسكويت والشوكولاته الغنية بالسكريات البسيطة التي تتسبب في زيادة الوزن.

كما أن مكونات هذه الوجبة صحية جدًا، خاصة أنها تتكون من:

1- الموز

وهو من الفواكه الغنية بالكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة له، كما يحتوي على البوتاسيوم المفيد لتعزيز صحة القلب وتنشيط الدورة الدموية بالجسم، فضلا عن احتوائه على مواد تساعد على رفع كفاءة العمل وتحسن الذاكرة لذلك ينصح الأطباء بتناول الموز خلال فترة العمل أو اليوم الدراسي بدلًا من المعجنات والحلويات.

2- الزبادي

وهو من المأكولات الغنية بالبروتين المسئول عن دعم عملية التمثيل الغذائي عن طريق مد الجسم بالطاقة اللازمة له، كما أنه يعطي شعورا بالامتلاء، ويحتوي على البروبيوتيك المسؤول عن تعزيز صحة الجهاز الهضمي والحد من الاضطرابات المعوية الشائعة، مثل الانتفاخ والإسهال والإمساك، كما يقلل من أعراض متلازمة القولون العصبي، فضلا عن تقوية المناعة.

3- الشوفان أو البليلة

الشوفان أو البليلة يحتوي كل منهما على نسبة مرتفعة من الألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة، فضلا عن أنه يبطئ امتصاص السكر في الدم فيحافظ على مستوى الطاقة لفترة طويلة.

4- الكاكاو الخام

وهو من أهم المواد الغنية بمضادات الأكسدة المسؤولة عن تقوية المناعة ومحاربة الاكتئاب، فضلا عن احتوائه على عنصر الحديد، وكذلك الماغنيسيوم، وهو من المعادن اللازمة لترسيب الكالسيوم والصوديوم، والمفيد لتقوية العظام، والعضلات، وعلاج الأنيميا.

اقرأ أيضا: 11 «سناكس» صحي لمتبعي الحميات الغذائية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية