أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل دخول الدراسة.. هاني الناظر يقدم روشتة صحية للأمهات

08:04 م الجمعة 06 سبتمبر 2019
قبل دخول الدراسة.. هاني الناظر يقدم روشتة صحية للأمهات

هاني الناظر

قال الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث إن هناك عدد من الإرشادات ينبغي على الأمهات الالتزام بها خلال فترة الدراسة.

وأضاف الناظر أن الأمهات ينبغي عليهن تقليم أظافر أبنائهن أسبوعيًا، والحرص على عدم إبقائها لفترة طويلة لأن ذلك يسبب العديد من المشكلات الصحية والجلدية، مشيرًا إلى أنه ينبغي التنبه لحال الأظافر وملاحظة أي تغير يطرأ على لونها.

ونصح الناظر بضرورة الحفاظ على الاستحمام بصابون الجلسرين، وغسل الملابس بصورة دورية، مشددًا على عدم استخدام أي الصابون المطهر بكل أنواعه.

قداقرأ أيضًا: كابوس المدارس يطارد الأطفال.. حقيبة الاضطرابات النفسية ممتلئة

وأكد الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث أنه ينبغي على الأولاد والبنات خلع الأحذية والجوارب على باب المنزل وعدم البقاء بها في الصالات أو الغرف، مع الحرص على تهوية القدمين وجفافهم والحرص على عدم السير حفاة في داخل المنزل.

ودعا الناظر الأمهات إلى إعطاء أطفالهن صندوق صغير أو كيس به سندوتشات محضرة من المنزل، وقطع فاكهة يفضلونها لتناولها بدلًا من شراء وجبات أو أطعمة من خارج المنزل.

قد يهمك: كيف نؤهل الطفل نفسيا قبل دخول المدرسة؟

وشدد الناظر على التوجه للطبيب المختص فور شعور الأبناء لأي وعكة صحية مهما كانت بسيطة، موضحًا أن بعض المشكلات البسيطة تتحول إلى مشكلات كبيرة بسبب الإهمال في علاجها.

ولفت الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث إلى أهمية الاستفادة من يوم الجمعة في الجلوس مع الأبناء وأخذهم للتنزه لإبعادهم عن جو الدراسة والضغط النفسي الذي يتعرضون له خلالها.

قد يهمك أيضًا: تنتقل من الأظافر.. الدودة الدبوسية خطر يهدد صحة أطفالك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية