أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في يوم واحد.. إرشادات بسيطة تخلصك من نزلات البرد سريعًا

01:13 م الإثنين 13 يناير 2020
في يوم واحد.. إرشادات بسيطة تخلصك من نزلات البرد سريعًا

التخلص من اعراض البرد سريعا

كتبت - آلاء نبيل:

يذهب البعض إلى النوم مستمتعين بحالة صحية جيدة، بينما تصيبهم أعراض مفاجئة لنزلات البرد عند الاستيقاظ صباح اليوم التالي، مثل التهاب الحلق أو العطس أو الرشح، ومن ثم يجب اتباع بعض الإرشادات البسيطة للتخلص من الأعراض سريعًا.

إليك بعض الإجراءات التي يمكن اتباعها عند التعرض لنزلات البرد المفاجئة، وذلك لتقليل الأعراض والوقاية من تطورها، وفقًا لما نشره موقع "Webmd"

- الراحة المنزلية

عندما تكون مريضًا، فإن جسمك يعمل جديًا على محاربة تلك العدوى التي تعرض لها، ما يجعلك في حاجة إلى طاقة أكثر من المعتاد، لذا يجب عدم القلق، وأخذ راحة في المنزل وتعليق روتينك اليومي حتى تشعر بالتحسن.

-الذهاب إلى الفراش

يؤدي عدم النوم بشكل كافي وعميق إلى ضعف جهازك المناعي، وبالتالي يصبح من الصعب محاربة الجراثيم، لذا من الأفضل التوجه إلى الفراش مبكرًا، وإضافة وسادة لرفع رأسك، من أجل تخفيف ضغط الجيوب الأنفية والمساعدة على التنفس بشكل أفضل.

- شرب السوائل

يساعد الحصول على الكثير من السوائل على تخفيف المخاط، والوقاية من الصداع والتعب الذي يسببه الجفاف، لذا يجب الحرص على تناول كمية كافية من المياه، فضلاً عن تجنب المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والقهوة.

اقرأ أيضًا: أكثر فعالية من الفواكه الحمضية.. 4 خضروات تحد من الإصابة بالإنفلونزا

- الغرغرة بالماء المالح

تعد الغرغرة بالماء المالح طريقة جيدة لتهدئة التهاب الحلق، كما تعمل على تقليل المخاط، لذا يمكن إضافة ربع إلى نصف معلقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافيء، وتحريكها حتى تذوب، والغرغرة عدة مرات خلال اليوم.

- تناول ملعقة من عسل النحل

يعمل العسل على تهدئة السعال، حيث كشفت إحدى الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون ما يقرب من نصف معلقة كبيرة من العسل قبل النوم، ينامون بشكل أفضل كما أن معدل السعال لديهم يصبح أقل من الحالات التي لم تتلق العسل، كما يمكن إضافته إلى كوب الماء بالليمون للحصول على نتائج أفضل، مع العلم أنه لا يجب تلقي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام العسل.

- الاستحمام بماء ساخن

يساعد تنفس البخار الناتج عن الماء الساخن على ترطيب الحلق والأنف، بالإضافة إلى تخفيف الاحتقان واسترخاء العضلات.

قد يهمك: 5 حالات ممنوع فيها تناول المضادات الحيوية (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية