أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لا تتناوله بعد الوجبات.. إليك التوقيت المثالي لشرب الشاي الأخضر

07:28 م الثلاثاء 11 فبراير 2020
لا تتناوله بعد الوجبات.. إليك التوقيت المثالي لشرب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

كتبت - ياسمين الصاوي:

يقدم الشاي الأخضر العديد من الفوائد للصحة العامة، أبرزها تحسين وظائف المخ وفقدان الوزن وتقليل فرص الإصابة بالسرطان، وللاستفادة من قيمته الغذائية، ينصح بتناوله في أوقات معينة، فما أبرزها؟

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، أفضل وأسوأ أوقات تناول الشاي الأخضر، وفقًَا لموقع "Health line".

أفضل الأوقات لتناول الشاي الأخضر

صباحًا

ينصح بتناول الشاي الأخضر في الصباح الباكر، للاستفادة من محتواه العالي من الكافيين، الذي يعزز من التركيز والانتباه، كما يمد الجسم بالطاقة اللازمة، لأداء المهام اليومية دون الشعور بالتعب والإرهاق.

وعلى عكس القهوة والمشروبات المنبهة الأخرى، يتميز الشاي الأخضر باحتوائه على الثيانين، وهو حمض أميني يعمل على تحسين وظائف الدماغ، ويقلل من فرص التعرض للتقلبات المزاجية، لذلك ينصح بتناوله صباحًا، للحصول على هذه الفوائد.

قبل ممارسة الرياضة

كشفت الأبحاث أن شرب الشاي الأخضر قبل ممارسة التمارين الرياضية، من الأوقات المثالية للحصول على فوائد هذا المشروب الساخن، حيث يزيد من معدل حرق الدهون بنسبة 17%، كما يقلل من فرص الإصابة بتلف العضلات الذي يحتمل التعرض له بعد التمارين.

اقرأ أيضًا: حقيقة أم خرافة.. هل الشاي الأخضر ينقص الوزن؟

أسوأ الأوقات لتناول الشاي الأخضر

بعد وأثناء الوجبات

تعيق بعض المركبات الموجودة في الشاي الأخضر من امتصاص العناصر الغذائية في حال تناوله بعد أو أثناء الوجبات، فعلى سبيل المثال، يعمل مركب التانين على تقليل امتصاص الحديد في الجسم.

قبل النوم

يحتوي فنجان من الشاي الأخضر على 35 ملليجرام من الكافيين، وبالتالي يمكن أن يسبب التوتر واضطراب النوم، لذا يُنصح بالابتعاد عن تناوله قبل 6 ساعات من الذهاب إلى الفراش.

قد يهمك: لهذه الأسباب.. الشاي الأخضر أكثر فائدة من الأحمر

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية