خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذه الأسباب.. الشاي الأخضر أكثر فائدة من الأحمر

10:30 ص السبت 13 أبريل 2019
لهذه الأسباب.. الشاي الأخضر أكثر فائدة من الأحمر

الشاي الاخضر والأحمر

كتبت - حسناء الشيمي:

يعتبر الشاي -بنوعيه الأحمر والأخضر- من المشروبات الساخنة التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، وخاصة النوع الثاني، لقدرته على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، ما يساهم في فقدان الوزن، ولكن هل هناك فرق بين فوائدهما؟

فوائد الشاي الأخضر

يقول الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية، إن الشاي الأخضر هو الصورة الأولية لذلك المشروب الساخن، والذي يتميز بالعديد من الفوائد على صحة الإنسان، ومن أبرزها:

- يحتوي على نسبة مرتفعة من الكافيين، وهو من المواد المنبهة للجهاز العصبي، ويحفز القدرة على الانتباه والتركيز، فضلًا عن إمداد الجسم بالطاقة اللازمة.

- يساهم في تنشيط الدورة الدموية، ما يزيد من رفع معدل حرق الدهون بالجسم.

اقرأ أيضًا: حقيقة أم خرافة.. هل الشاي الأخضر ينقص الوزن؟

- غني بمضادات الأكسدة، التي تلعب دور في مكافحة الشوارد الحرة، التي تفرز بعض المركبات السامة، كالهيدروبيوكسيد والبيروكسيدات، ما يساهم في الوقاية من الإصابة بالسرطان.

- غني بالعديد من الفيتامينات، كفيتامين أ، الذي يساهم في تقوية الجهاز المناعي، والوقاية من الإصابة بألزهامير، والضمر البقعي، وتأخير علامات الشيخوخة، إلى جانب التهاب المفاصل.

فوائد الشاي الأحمر

ويؤكد حلمي أن الشاي الأحمر يتم صناعته في الأساس من النوع الأخضر، من خلال تجفيفه وتخميره، إلى أن يتحول إلى اللون الأسود، ما يجعله يحتوي على جميع الفوائد السابقة ولكن بنسبة أقل، نظرًا لمروره بمرحلة التصنيع، التي تفقده بعض العناصر الغذائية.

قد يهمك:

الشاي الأخضر يحفز الرغبة الجنسية عند السيدات.. حقيقة أم خرافة؟

هذا العدد من أكواب الشاي الأخضر يمنحك عمرا أطول

صحتك النفسية والجنسية