أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من آلامها؟.. 5 طرق منزلية لعلاج بثور الشفاه

11:43 ص الثلاثاء 04 فبراير 2020
تعاني من آلامها؟.. 5 طرق منزلية لعلاج بثور الشفاه

علاج بثور الشفاه

كتب - كريم حسن:

يعاني الكثير من الأشخاص من الحبوب التي تظهر على الشفاه، لما تسببه من آلامًا مزعجة، تفقدهم القدرة على التحدث، وتناول الطعام، وتسبب لهم الإحراج عند التواجد وسط الآخرين، ويرجع سببها لعدة عوامل كالحمى، والحساسية، والتهاب الجلد حول الفم، وغيرها، فكيف يتم التخلص من آلام تلك الحبوب، وعلاجها؟

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية قائمة بأبرز العلاجات المنزلية السريعة التي يمكن استخدامها للتخلص من حبوب الشفاه، بحسب موقع "Health line".

1-الثلج

يمكن تثبيت بعض مكعبات الثلج بقطعة صغيرة من القماش على منطقة الإصابة لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ولا تزيد عن 15 دقيقة، فالثلج بمتاز بفاعليته في علاج الالتهابات عن طريق تقليل تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، مما يقلل حدة الآلام عن طريق تخديرها، لكنه علاج مؤقت، لا يعمل على مكافحة الفيروس المسبب لتلك الحبوب.

2-الليمون

يمكن دهن منطقة الإصابة بعصير الليمون عن طريق غمس قطعة من القطن الطبي فيه، ثم وضعها على الحبوب من شأنه مكافحة البكتيريا المسببة لظهورها، مع مراعاة استخدام عصير الليمون الطازج، وتجنب استخدام الأنواع المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة تهيج البشرة.

اقرأ أيضًا: 11 سببا وراء ظهور حبوب على الشفاه.. تعرف عليها

3-خل التفاح

فهو من المواد التي لها خصائص مضادة للعدوى والفيروسات، ولها فاعلية كبيرة في علاج بثور الشفاه، ويتم استخدامه عن طريق غمس قطعة من القطن الطبي في خل التفاح المخفف، ودهن المنطقة المصابة، مع مراعاة استخدام كميات قليلة منه، نظرًا لخصائصه الحمضية التي يمكن أن تسبب تهيج الجلد، لذا ينصح بعدم استخدامه على الجروح.

4-زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي علاجًا مفيدًا مضادًا للفيروسات، لذا فهو يساعد في علاج حبوب الشفاه من خلال استخدام قطعة من القطن الطبي وغمسها في زيت شجرة الشاي المخفف، واستخدامها في تدليك منطقة الإصابة عدة مرات يوميًا لحين الشفاء.

5-زيت الخروع

يعمل زيت الخروع على مكافحة البكتيريا والفيروسات المسببة لظهور الحبوب، كما يساعد على ترطيب لبشرة، وفتح مسامها، ويمكن استخدامه عن طريق دهن منطقة الإصابة به، وتركها.

وينصح بعدم استخدامه لأصحاب البشرة الدهنية حتى لا يؤدي ذلك لتفاقم المشكلة.

قد يهمك: باهر السعيد يوضح تأثير استخدام الكورتيزون على الجلد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية