أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يقي من السرطان ويحارب دهون البطن.. 5 فوائد لزيت العُصفر

04:04 م السبت 08 فبراير 2020
يقي من السرطان ويحارب دهون البطن.. 5 فوائد لزيت  العُصفر

زيت العصفر

كتبت- أمنية قلاوون:

لا نعرف الكثير عن العصفر سوى أنه نوع من توابل يضاف إلى الليمون المخلل ليعطيه لون ومذاق مختلف، إلا أن هناك عشبة العُصفر الصفراء المميزة والتي يستخرج منها الزيت، والتي أثبتت الدراسات أنه مفيد للبشرة وفي الحفاظ على صحة الجسم.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، فوائد زيت العصفر للجسم والبشرة، وفقًا لموقع "Medical news today”.

1-صحة القلب

يحتوي زيت العصفر على الأوميجا 6 وهو أحد الأحماض الدهنية الأساسية للجسم، والمفيدة لانخفاض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وأثبتت الدراسات أن هناك علاقة بين ارتفاع الكوليسترول والإصابة بأمراض القلب، فضلًا عن الأحماض الدهنية التي تؤثر على لزوجة الصفائح الدموية وتقلل منها، ما يساعد على منع الجلطات التي تتسبب في الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

2- الوقاية من السرطان

زيت العصفر له خصائص مضادة للأكسدة، والتي تمنع تكون الشوادر الحرة التي تتسبب في الإصابة بالالتهابات، هذه الالتهابات في حال زيادتها تجعل الجسم في وضع استعداد لخطر الإصابة بالأورام السرطانية.

3-التخلص من دهون البطن

كشفت دراسة أجريت عام 2011 أن زيت العُصفر يساعد في فقدان الوزن بصورة ملحوظة، فضلًا عن التغلب على دهون البطن، نظرًا لاحتواء الزيت على سعرات حرارية قليلة جدًا، هذا إلى جانب أنه يلعب على مراكز الجوع والشبع في المخ، ما يؤدي إلى الشعور السريع بالامتلاء.

4-الوقاية من السكري

يمتاز زيت العصفر بأنه يقلل من مستويات سكر الدم في الجسم، وذلك لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تقلل من مستويات الجلوكوز في الدم، وبالتالي يحمي من خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، لذا ينصح الأطباء بوضع زيت العُصفر على الأطعمة لأنه يتحكم في مستويات السكر في الدم والمساعدة في إفراز الأنسولين.

5-البشرة الجافة

يمتاز زيت العصفر بفوائده العلاجية للبشرة الجافة، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين E، وهو فيتامين مفيد في علاج الأمراض الجلدية، فضلًا عن فوائد زيت العصفر في الحماية من المشكلات الجلدية المتسببة فيها أشعة الشمس الضارة.

اقرأ أيضًا: الزيتون في المقدمة.. تعرف على أفضل وأسوأ الزيوت لصحتك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية