خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

كيف تقي نفسك من فيروس كورونا في الأماكن المزدحمة؟

02:21 م السبت 28 مارس 2020
كيف تقي نفسك من فيروس كورونا في الأماكن المزدحمة؟

كيف تحمي نفسك من كوونا في الزحام؟

إعلان

كتبت - ندى سامي:

دفع انتشار فيروس كورونا المستجد في مختلف بقاع العالم، الكثيرين لتغيير سلوكياتهم واتخاذ المزيد من الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة للحماية من انتقال العدوى، ومن بينها الحيطة والحذر إذا كانوا مضطرين للتواجد في أماكن قد تكون مزدحمة نسبيًا.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي نصائح هامة يجب اتباعها عند الاضطرار للخروج من المنزل والتواجد في أماكن مزدحمة.

ينتقل فيروس الكورونا من خلال الرذاذ المتطاير من أنف أو فم شخص حامل للعدوى، وقد ينتقل من خلال ملامسة أسطح ملوثة بالفيروس ثم وضع اليد على الوجه وملامسة الأنف أو الفم، فينتقل الفيروس داخل الجهاز التنفسي، وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس يمكن أن ينتقل لأي شخص، ولكن الأمر يتوقف على المناعة الذاتية للجسم، وفقًا لموقع "Health".

وأقرت منظمة الصحة العالمية، أن هناك فئات أكثر عرضة للإصابة، مثل: كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، وأصحاب الأمراض المناعية، وكذلك الحوامل، وشددت الاجراءات الوقائية على أهمية التزام تلك الفئات بالمكوث في المنزل أثناء فترة الحجر المنزلي ولحين انقضاء تلك الأزمة الصحية التي يواجهها العالم.

اقرأ أيضًا: ما المدة التي يبقى فيها فيروس كورونا على الأحذية؟.. إليك طريقة تعقيمها

ولكن بالنسبة للأشخاص الآخرين الذين يضطرون للخروج من المنزل والتواجد في أماكن مزدحمة عليهم اتباع بعض الاشتراطات الصحية لتقليل فرص انتقال العدوى، ومن أبرزها ما يلي:

- يجب أن يتأكد الشخص أن هناك ضرورة قصوى للخروج من المنزل، وإلا عليه البقاء ليقي نفسه، وكذلك من حوله.

- لا يفضل ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل، وعند ارتدائها يجب اتباع الطريقة الصحيحة في ارتدائها وخلعها.

- لا يفضل ارتداء القفازات الطبية أثناء الخروج من المنزل، وعند القيام بذلك يجب اتباع معايير السلامة الخاصة بارتداء القفازات، لتجنب حدوث نتائج عكسية.

- تجنب ملامسة الأسطح، وعند الاضرار لذلك يجب عدم لمس الوجه نهائيًا وسرعة تعقيم اليدين، في حالة عدم توافر الماء الجاري والصابون.

- عند صعود وسائل المواصلات، يفضل فتح الأبواب وغلقها، والتعامل المادي مع الغير بواسطة منديل ورقي، ثم سرعة التخلص منه في القمامة.

- عند وجود زحام يجب محاولة أخذ أكثر مسافة ممكنه عن الأشخاص المحيطين قدر المستطاع.

- عند تجمع عدد كبير من الأشخاص يفضل فتح النوافذ جيدًا والسمح بدخول الهواء ليتجدد داخل أرجاء المكان.

- أثناء التواجد في مواصلات مزدحمة يفضل وضع منديل ورقي نظيف على الفم والأنف لتجنب وصول أي رذاذ متطاير من شخص مصاب، ومن ثم إلقاء ذلك المنديل في القمامة.

- غسيل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون لمدة 20 ثانية بالطريقة الصحيحة التي تضمن تغلغل الصابون لجميع الأجزاء، وإذا لم يتوافر ذلك يمكن استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على الأقل 70% كحول.

- عند ظهور أي أعراض وأنت خارج المنزل، يجب محاولة تجنب الأشخاص الآخرين وارتداء كمامة نظيفة وقفازات طبية، وسرعة العودة للمنزل ومن ثم إخبار السلطات الطبية المعنية.

قد يهمك: أضراره خطيرة.. هاني الناظر يحذر من أخطاء استخدام الكلور

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية