دراسة تختبر قدرة فيتامين سي على مكافحة فيروس كورونا

12:24 ص الأربعاء 04 مارس 2020
دراسة تختبر قدرة فيتامين سي على مكافحة فيروس كورونا

فيتامين سي

إعلان

كتب- أحمد كُريّم:

أكدت الدكتورة هبة حسين، أخصائي الصحة العامة والتغذية، أن الفيتامينات تساعد على تقوية المناعة ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وأضافت في منشور توعوي لوزارة الصحة اليوم الأحد، ان فيتامين سي يساعد على تقوية المناعة، وهو موجود في الكثير من المنتجات الطبيعية مثل الخضار كالفلفل الرومي والفواكه كالفراولة والجوافة والبرتقال واليوسفي. وأشارت إلى أن فيتامين أ يعمل على تقوية مناعة الجسم، وهو موجود في الجزر والقرع والبطاطا والطماطم.

يعكف أطباء بمستشفى تشونغنان التابع لجامعة ووهان في الصين، على دراسة قدرات فيتامين سي على مكافحة فيروس كورونا المستجد، وينفق العالم أكثر من 1.1 مليار دولار على مكملات فيتامين سي، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 1.4 مليار دولار بحلول عام 2024، وفقًا لما نشره موقع "سكاي نيوز".

ويعرف هذا النوع من الفيتامينات بفوائده الصحية الكثيرة، حيث يحارب نزلات البرد، ويعزز الذاكرة، يعالج التسمم، ويقوي الصحة العقلية، كما أنه مفيد للتصدي للالتهابات والفيروسات، مثل الإنفلونزا، حيث يعزز الاستجابة المناعية، ويساهم في إنتاج كرات الدم البيضاء التي تكافح الأمراض.

اقرأ أيضًا: 7 أعراض لفيروس كورونا.. متى تتوجه للطبيب؟

وقال مايك سكينر، عالم الفيروسات في جامعة إمبريال كوليدج في لندن: "لا نعرف حاليا قدرة فيتامين سي على محاربة كورونا، دعونا نكتشف نتائج الدراسة التي يقوم بها الصينيون، إنهم يقومون بتجربة مثيرة".

وتبذل الجهات المعنية بالصحة العامة قصارى جهدها الآن، لاكتشاف علاج فعال ضد هذا المرض القاتل، حيث أعلنت شركة "فايزر" المصنعة للعقاقير الطبية، أول أمس، الاثنين، أنها استطاعت تحديد بعض المركبات المضادة للفيروسات التي يمكن الاعتماد عليها، لمكافحة كورونا.

ولقراءة المزيد عن فيروس كورونا وأحدث الإصابات اضغط هنا.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية