أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 أعراض لفيروس كورونا.. متى تتوجه للطبيب؟

02:24 م الأحد 01 مارس 2020
7 أعراض لفيروس كورونا.. متى تتوجه للطبيب؟

اعراض فيروس كورونا

كتبت - ياسمين الصاوي:

ترتفع حالات الإصابة بفيروس كورونا يومًا بعد الأخر في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يسبب مضاعفات صحية خطيرة تصل إلى الوفاة.

وفي الغالب، تحدث الإصابة بفيروس كورونا في فصل الشتاء وبداية الصيف، وتعتبر تلك الفترة أيضًا هي موسم انتشار فيروسات البرد والإنفلونزا، وتتشابه الأعراض بينهما.

أعراض فيروس كورونا

وفقًا لما نشره موقع "Medical news today"، فعادة ما تبدأ أعراض كورونا في الظهور بعد الإصابة بالفيروس بحوالي 2-4 أيام، وتتشابه مع أعراض الإنفلونزا ونزلات البرد، وتنتقل من شخص لآخر، وربما تصبح مميتة في حال عدم علاجها، وتتلخص في:

1-العطس.

2-سيلان الأنف.

3-الإجهاد.

4-الكحة.

5-حمى (ارتفاع درجة حرارة الجسم) في حالات نادرة.

6-ألم الحلق.

7-الربو.

ويتأكد الطبيب من الإصابة بفيروس كورونا بعد أخذ عينة من مخاط الأنف أو الدم، وتحليلها.

ولم يتم التوصل حتى الآن إلى علاج فعال لفيروس كورونا، بينما يتناول الشخص بعض الأدوية المباعة في الصيدليات لتخفيف الأعراض، وذلك تحت إشراف الطبيب المختص، مثل إيبوبروفين، مع اتباع بعض الإرشادات، مثل تناول كمية كافية من السوائل والمياه والابتعاد عن الإجهاد وأماكن التدخين وأخذ قسط كافي من الراحة وغيرها.

اقرأ أيضًا: لماذا يؤدي فيروس كورونا للوفاة؟.. إليك السبب

قد يهمك: عبد الهادي مصباح لـ"الكونسلتو": أعراض كورونا تتشابه مع الإنفلونزا

متى تتوجه للطبيب؟

يجب التوجه إلى الطبيب المختص فور ظهور أحد الأعراض السابقة، للتأكد ما إن كان هناك إصابة بفيروس كورونا أم أن الأمر مجرد نزلة برد أو مشكلة في الجهاز التنفسي، مع ضرورة اتباع الإرشادات والنصائح اللازمة، وفقًا لما جاء بموقع "Mayo clinic".

قد يهمك: هكذا تحمي نفسك من كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية