امتنع عنها فورًا.. 5 عادات خاطئة تعرضك للإصابة بفيروس كورونا

03:35 م الأربعاء 01 أبريل 2020
امتنع عنها فورًا.. 5 عادات خاطئة تعرضك للإصابة بفيروس كورونا

كوفيد-19

إعلان

كتبت - حسناء الشيمي:

الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد، يستدعي توخي الحذر لكل صغيرة وكبيرة نقوم بفعلها على مدار اليوم، حيث يجب اتباع نمط حياة صحي، خالٍ من أي عادات خاطئة قد تؤدي إلى الإصابة بمرض كوفيد-19.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز العادات الخاطئة التي تزيد من فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

1- عدم غسل اليدين

عدم غسل اليدين قبل تناول الطعام وبعد العودة إلى المنزل، قد يكون سببًا في الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لأن اليد قد تكون حاملة للفيروس التاجي، نتيجة مصافحة أحد الأشخاص المصابين أو ملامسة الأسطح الملوثة بالفيروس، ولذلك، يجب الحرص على غسلها جيدًا بالماء الجاري والصابون، لمدة لا تقل عن 20 ثانية، للتخلص من الفيروسات العالقة بها.

2- تدخين الشيشة

رغم إغلاق المقاهي وحظر تدخين الشيشة في الأماكن العامة، كونها تزيد من مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، لا يزال البعض يدخنون الشيشة ولكن داخل منازلهم، ما يعرضهم لخطر الإصابة بمرض كوفيد-19، لأن التدخين بوجه عام يعتبر من العادات الخاطئة التي تضعف الجهاز المناعي، وتجعله غير قادرًا على مكافحة الفيروسات.

اقرأ أيضًا: بخلاف أمراض الرئة والقلب.. 3 عوامل تجعل الشيشة بيئة جيدة لانتقال كورونا

3- اتباع نظام غير صحي

أساس الوقاية من فيروس كورونا المستجد والتعافي منه، يعتمد على مدى كفاءة جهاز المناعي، فالاعتماد على نظام غذائي غير صحي، قد يضعف المنظومة المناعية، ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد-19.

ولهذا السبب، يراعى اتباع نظام غذائي غني بفيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين د، والحديد، والزنك، لتقوية المناعة، وتعزيز قدرة الجسم على مقاومة الأمراض الفيروسية.

4- التواجد في أماكن مزدحمة

يضرب البعض بقرار العزل المنزلي عرض الحائط، ويتواجدون بالأماكن المزدحمة، مثل وسائل المواصلات، فيصبحون عرضة للإصابة بفيروس كورونا، لأن الازدحام يجبرهم على أن يكونوا على مقربة من الآخرين، والوقاية من كوفيد-19 تستدعي أن تفصلهم مسافة لا تقل عن متر بينهم بين أي شخص يتعاملون معه، لمنع انتقال العدوى.

5- لمس الوجه

طبيعة الأعمال التي تقوم بها اليدين، تجعلها تلامس العديد من الأسطح بصورة مستمرة، ولذلك، يحظر لمس الوجه قبل غسل الأيدي بالماء الجاري والصابون أو تطهيرها بالكحول الإيثيلي، لمنع انتقال العدوى عن طريق الفم والأنف والعين.

قد يهمك: تخشى المستشفيات؟.. 10 إجراءات احرص عليها للتعافي من كورونا في منزلك

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية