أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل حرارة الصيف ستحد من انتشاره؟.. 3 حقائق جديدة عن فيروس كورونا

11:31 ص الخميس 16 أبريل 2020
هل حرارة الصيف ستحد من انتشاره؟.. 3 حقائق جديدة عن فيروس كورونا

حقائق جديدة عن فيروس كورونا

كتب - كريم حسن:

تكتشف مراكز الأبحاث والدراسات الطبية حول العالم -يومًا بعد يوم- حقائق جديدة عن فيروس كورونا المستجد، تتعلق بأعراضه، وطرق انتقاله إلى البشر، ومدة بقائه نشطًا على الأسطح المختلفة، ومن المنتظر أن تساهم هذه الحقائق في الوصول إلى لقاح وعلاج نهائي لمرض كوفيد-19.

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" 3 حقائق جديدة عن الفيروس التاجي، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

1- حرارة الصيف لن تحد من انتشاره

ظهرت بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلدان ذات الطقس المشمس أو الحار، وهو ما يوضح عدم جدوى التعرض لأشعة الشمس أو درجات الحرارة الأعلى من 25 درجة مئوية في تقليل فرص الإصابة بالوباء.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى احتمالية إصابة البعض بمرض كوفيد-19 مهما اشتدت حرارة المناخ، مؤكدةً أن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، قد يزيد من فرص الإصابة بالحروق، والالتهابات الجلدية، وضربات الشمس.

2- شبكات الجيل الخامس لا تنقله

انتشرت بعض الأقاويل التي تفيد بأن هناك علاقة بين شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة وفيروس كورنا المستجد، بما يعني أنه من الممكن أن ينتقل الوباء عن طريق تلك الشبكات.

إلا أن منظمة الصحة العالمية، قد أكدت أن تلك الشبكات لا تساهم في انتقال الفيروس المستجد، موضحة أن الفيروسات بشكل عام لا تستطيع الانتفال عبر موجات الراديو أو شبكات الهواتف المحمولة.

اقرأ أيضًا: كيف ينتقل فيروس كورونا عن طريق الرذاذ؟.. علماء يوضحون

3- ليس مرضًا مزمنًا

أوضحت منظمة الصحة العالمية أن كوفيد-19 لا يعد من الأمراض المزمنة التي يعاني منها المريض طوال حياته، بل يمكن للمصابين بفيروس كورونا التعافي منه بشكل نهائي، بشرط أن يتم الإسراع في طلب الرعاية الطبية فور ظهور الأعراض المرضية، مثل السعال، وارتفاع درجة الحرارة، وضيق التنفس، لأن السيطرة على الأعراض مبكرًا من شأنه أن يسرع من وتيرة الشفاء من هذا المرض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية