خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

للاستفادة من قيمته الغذائية.. 6 أشياء يجب مراعاتها عند شراء البطيخ

07:17 م الأحد 10 مايو 2020
للاستفادة من قيمته الغذائية.. 6 أشياء يجب مراعاتها عند شراء البطيخ

البطيخ

إعلان

كتبت - ياسمين الصاوي:

يعتبر البطيخ من الفواكه التي يشتهر بها فصل الصيف، ولضمان الاستفادة من قيمته الغذائية، يجب الالتزام بعدد من الضوابط عند شرائه، للتفرقة بين الثمار الناضجة والتالفة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" نصائح يجب الالتزام بها عند شراء البطيخ، وفقًا لموقع "Health Line".

1- الشكل الخارجي

انتق البطيخ بيضاوي الشكل، وابتعد تمامًا عن الأشكال المتعرجة أو ذات البروز غير المنتظمة، لأنها تشير إلى أن البطيخ لم يتم زراعته كما ينبغي أو حصوله على كمية غير كافية من المياه.

كما يراعى الابتعاد عن الثمار التي تحتوي قشرتها الخارجية على تشققات، تسمح للحشرات والفطريات بالدخول إلى البطيخ، ما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأضرار عند تناوله على هذه الحالة.

2- وزن البطيخ

من المميزات التي ينفرد بها البطيخ عن باقي الفواكه الصيفية، هو محتواه المرتفع من المياه، ولضمان توافر هذه الميزة عند شراء البطيخ، يجب حمله باليد والتأكد من ثقل وزنه.

3- البقع الصفراء بالقشرة

يلاحظ البعض أن هناك بقع صفراء على القشرة الخارجية الخضراء، وهي علامة جيدة ترتبط بفترة بقاء البطيخ في التربة حتى صار ناضجًا تمامًا، وكلما كانت البقع الصفراء كبيرة، تأكد أنك ستحظى بمذاق لذيذ وقيمة غذائية عالية.

اقرأ أيضًا: لمتبعي الدايت.. فوائد مذهلة للبطيخ

4- الطرق على البطيخ

من العادات الشائعة والفعالة للكشف عن مدى صلاحية البطيخ، فإن جاء الصوت عميقًا، فهذا يدل على نضج البطيخ، وإذا كان مجوفًا، فإن ذلك يشير إلى فساد الثمرة.

5- جذع البطيخ

احرص على ألا يكون جذع البطيخ أخضر اللون، لأن هذه العلامة تشير إلى أن الثمرة تم قطفها مبكرًا، لذلك يجب أن يكون جذع البطيخ جافًا لضمان الثمرة.

6- البطيخ من الداخل

يجب الابتعاد تمامًا عن تناول البطيخ المترهل من الداخل، داكن اللون، الذي ينبعث منه رائحة كريهة، لأن هذه العلامات تشير إلى احتوائه على فطريات تؤدي إلى الإصابة بالأمراض المعوية.

قد يهمك: أيهما أفضل.. البطيخ الأحمر أم الأصفر؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية