أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تبدأ السبت المقبل.. 10 نصائح يقدمها هاني الناظر لمواجهة الموجة الحارة

05:32 م الأربعاء 03 يونيو 2020
تبدأ السبت المقبل.. 10 نصائح يقدمها هاني الناظر لمواجهة الموجة الحارة

الدكتور هاني الناظر

كتب - كريم حسن:

يشهد طقس البلاد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، ابتداءً من السبت المقبل، ومن المقرر أن تستمر الموجة الحارة لعدة أيام، بحسب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" نصائح ضرورية لمواجهة الطقس الحار، وفقًا للدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث.

1- تناول كميات وفيرة من المياه، لا تقل عن 8 أكواب يوميًا، لإمداد الجسم بالسوائل التي يحتاجها وتعويض النسبة المفقودة عن طريق التعرق.

2- الاستحمام بالماء البارد مرتين يوميًا بشكل منتظم، لتنشيط الدورة الدموية وتلطيف حرارة الجسم والشعور بالانتعاش، مع مراعاة الابتعاد عن المياه الساخنة، لأنها تسبب الحروق.

3- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارة، وإذا اضطرتك الظروف للتواجد في مكان مشمس، يجب ارتداء أغطية الرأس أو استخدام الشمسيات، للحد من الإصابة بضربات الشمس.

4- ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة عند الخروج من المنزل، نظرًا لقدرتها على امتصاص العرق، وفي المقابل يجب الابتعاد عن الملابس المصنوعة من البوليستر والأقمشة المصنعة، لأنها تسبب التهابات شديدة، نتيجة الاحتكاك المستمر بسطح الجلد.، فضلًا عن عدم قدرتها على امتصاص العرق، فتصبح البشرة بيئة جاذبة للبكتيريا والجراثيم، ومن ثم تزداد فرص الإصابة بالأمراض الجلدية.

5- استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس، ودهن البشرة بها كل ساعتين، للحفاظ عليها من خطر الحروق وسرطان الجلد.

اقرأ أيضًا: تجنّب التكييف.. 9 نصائح ذهبية للتغلّب على الشعور بالحر في المنزل

6- غسل القدمين بالماء والصابون فور العودة من الخارج وتجفيفهما جيدًا.

7- دهن الجلد بغسول كلامينا بمعدل مرتين يوميًا، للتخلص من الحمونيل.

8- وضع منشفة قطنية تحت الأطفال أثناء النوم، لأنها تعمل على امتصاص العرق، وبالتالي تقل فرص إصابتهم بالحمونيل.

9- تغيير حفاضات الأطفال بشكل دوري وعلي فترات متقاربة.

10- إذا كنت تعاني من جفاف الجلد، احرص على دهن المناطق المصابة بالفازلين كل ليلة، لاحتوائه على دهون صحية تحافظ على ترطيب البشرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية