أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هاني الناظر يحذر من الحلزون: يسبب مشكلات جلدية ولا يفيد البشرة

12:54 ص الأحد 07 يونيو 2020
هاني الناظر يحذر من الحلزون: يسبب مشكلات جلدية ولا يفيد البشرة

د.هاني الناظر

كتبت - آلاء نبيل:

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي الترويج لكائن الحلزون وما له من فوائد صحية عديدة للبشرة، كما بدأت بعض الصفحات بعرضه للبيع، وتقديمه للفتيات على أن له نتائج فعالة للبشرة دون معرفة التأثيرات السلبية الناتجة عن ذلك.

قال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، إن استخدام حيوان الحلزون على البشرة للحصول على الكولاجين من خلال مادة يقوم الحلزون بإفرازها، غير صحيح على الإطلاق، وذلك نظرًا لأن الحلزون من الآفات الزراعية التي تؤذي الأشجار والنباتات.

وأضاف الناظر، أن وضع الحلزون على البشرة لا يعطي السيدات النضارة أو يؤخر من ظهور التجاعيد ولا يوجد أدلة علمية على أن المادة الهلامية التي يقوم بإفرازها الحلزون توفر تلك الفوائد الصحية للبشرة.

وأوضح أستاذ الأمراض الجلدية، أنه من الضروري على السيدات والفتيات إدراك أن الوقت الحالي المرتبط بانتشار الفيروسات ومن بينها فيروس كورونا، لذلك يجب عدم المجازفة ووضع مثل هذه الحيوانات على البشرة، والمساهمة في تعرض البشرة للعديد من الملوثات التي قد ينتج عنها مشكلات صحية مختلفة.

وتابع الناظر، أن من بين المشكلات الصحية التي قد تتعرض لها البشرة أثر استخدام تلك الحيوانات ووضعها على البشرة، حساسية جلدية، كما قد يتعرض البعض للإصابة بالالتهابات التي ينتج عنها آلام شديدة، بالإضافة إلى المضاعفات الأخرى، لذلك يجب عدم الانسياق وراء هذه الترويجات لدعم التجارة الغريبة وتجنب مخاطرها والبدء في نشر الوعي بين الأصدقاء.

اقرأ أيضًا: 6 فوائد للحلزون أبرزها ترطيب البشرة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية