أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تحمي نفسك من كورونا على متن الطائرة؟.. 8 نصائح تساعدك

12:27 م الإثنين 08 يونيو 2020
كيف تحمي نفسك من كورونا على متن الطائرة؟.. 8 نصائح تساعدك

الوقاية من كورونا أثناء السفر

كتبت - أمنية قلاوون:

مع دعوة منظمة الصحة العالمية للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، من المقرر أن تستأنف بعض شركات الطيران رحلاتها الجوية، لذا في حال اللجوء إلى السفر عليك معرفة الإرشادات التي يجب اتباعها في صالة المطار، وعلى متن الطائرة، لحماية نفسك من التقاط عدوى كوفيد 19.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، نصائح يجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا المستجد، على متن الطائرة، وفقًا لموقع "Live strong".

1- تقليل التفاعل في المطار

تتمثل المشكلة في المطارات في الازدحام، وصعوبة تطبيق المسافات، فضلًا عن شاشات تسجيل الوصول، والتي أثبتت نتائج دراسة أجريت عام 2018، ونشرت في "InsuranceQuotes"، أن هذه الأكشاك هي مستعمرة للبكتيريا والخلايا الفطرية، لذا ينصح خبراء الأمراض المعدية بضرورة تسجيل الوصول من خلال الأكشاك التي لا تعمل باللمس، بالإضافة إلى غسل اليدين بالماء والصابون جيدًا، والابتعاد عن الزحام بقدر الإمكان.

2- التقليل من الحقائب

يساعد التقليل من عدد الحقائب، والأمتعة الشخصية، على تجنب الازدحام والوقوف كثيرًا في ممر الطائرة، وفتح الصناديق العلوية، وبالتالي تجنب الاحتكاك بالآخرين، وتقليل وقت التواصل معهم.

اقرأ أيضًا: أبرزها السفر.. 10 أسئلة عن فيروس كورونا والصيف

3-الحد من استعمال المرحاض

عدد الأشخاص الذين يلمسون مقابض الأبواب والصنابير وحتى أرضية المرحاض، لا يعد ولا يحصى من الأشخاص، كما أن هذه المنطقة دائمًا ما تكون مزدحمة بسبب الأشخاص الذين ينتظرون المرافق، لذا من الأفضل عند استخدام المرحاض في كل مرة غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، ولتجنب لمس مقبض باب المرحاض، استخدم المناشف الورقية لفتح الباب.

4-استخدم فتحة التهوية الخاصة بك

قالت الدكتورة إليزابيث سكوت، استاذ مشارك في علم الأحياء، بجامعة سيمونز، وخبيرة النظافة المنزلية، إن استخدام فتحة التهوية الخاصة بك في الطائرة يعمل على تدفق الهواء، وبالتالي يساعد هذا على توجيه الفيروسات التي تدور حولك بعيدًا عنك لتسقط على أرضية الكابينة.

5-المسافات

يشبه الازدحام داخل الطائرة، علبة السردين، مثلما وصفها الدكتورديفيد فريدمان، الأستاذ الفخري للأمراض المعدية في كلية الطب، لذا يوصي بحجر مقاعد خارج وقت الزروة، واختيار شركة طيران تضمن عدم شغل جميع المقاعد.

6-ارتداء كمامة الوجه

أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بضرورة ارتداء كمامة الوجه، حتى لا ينتقل الفيروس من المصابين لغير المصابيين، وذلك لأن بعض الأشخاص لا تظهر عليهم الأعراض.

7-تعقيم اليدين

من الأفضل عند ملامسة أشياء مشتركة بينك وبين أحد الركاب الآخرين، تعقيم اليدين، بمحلول يحتوي على 70% كحول، وذلك بديلًا عن الذهاب إلى المرحاض، والاتصال بعدد أشخاص أكثر.

8-تقييم المخاطر الشخصية

ينصح فريدمان الأشخاص بتقييم عوامل الخطورة، فعلى سبيل المثال، أولئك الذين أعمارهم تتخطى 65 عامًا، أو الذين يعانون من أمراض مزمنة، أن يتجنبوا السفر في ظل أزمة كورونا، قدر الإمكان.

اقرأ أيضًا: لا ينتقل عن طريق الهواء.. 9 إرشادات تقدمها اليونيسيف للتغلب على كورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية