أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالأسعار.. أشهر أدوية الكحة الجافة

02:07 م الأحد 14 نوفمبر 2021
بالأسعار.. أشهر أدوية الكحة الجافة

أدوية الكحة

كتبت- ندى سامي:

الكحة الجافة عرض مزعج لعدد من المشكلات الصحية لدى الأطفال والكبار نتيجة التغيرات الجوية التي قد تتسبب في الإصابة بمختلف أنواع العدوى، وخاصًة الجهاز التنفسي والتي تحفز الكحة الجافة وتسبب في صعوبة النوم وممارسة الأنشطة اليومية الروتينية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي أبرز أدوية الكحة الجافة للكبار والأطفال بالأسعار، وفقًا للدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان.

1-سيلجون

سيلجون عقار مهدئ للكحة الجافة يحتوي على مادة بيبازيثات هيدروكلوريد التي تساعد في علاج السعال الغير منتج للبلغم، يظهر تأثيره سريعًا ويمتد لعدة ساعات، ويتوافر في عدد من الأشكال:

-سيلجون نقاط بسعر 16 جنيهًا.

- سيلجون أقماع بسعر 7 جنيات.

- سيلجون 20 أقراص بسعر 14 جنيهًا.

2- بلسم شراب

بلسم شراب هو دواء مكون من مجموعة من المواد العشبية، مثل ورق الجوافة والشمر والزعتر والتيليو التي تساعد على تهدئ الكحة الجافة، ويستخدم للأطفال والكبار بسعر 14.25 جنيهًا.

3- نوتوسيل

نوتوسيل شراب دواء يساعد على تهدئة الكحة الجافة والحنجرية ويساعد أيضًا في علاج تقلصات الشعب الهوائية، وأمراض الجهاز التنفسي، يستخدم للكبار والصغار وتحديد الجرعة يجب أن يتم وفقًا للطبيب المعالج، وسعره 17 جنيهًا.

اقرأ أيضًا: الكحة عند الأطفال مع تغير الفصول.. كل ما تريد معرفته

4- جوافة شراب

جوافة شراب مهدئ للسعال الجاف الغير رطب المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا ويعد مكمل غذائي مكون من مجموعة من المستخلصات العشبية مثل ورق الجوافة والعسل وزيت الشمر، وسعره 14.25 جنيهًا.

5- أيفيروسبان شراب

أيفيروسبان شراب دواء يساعد على علاج الكحة الجافة ويحسن أداء الجهاز التنفسي، وهو أحد الأدوية العشبية المستخلص من أوراق اللبلاب المهدئة للسعال، وسعره 24 جنيهًا.

6- ايفيبرونت شراب

ايفيرونت شراب مهدئ للكحة الجافة، ويساهم في علاح بحة الصوت الناتجة عن السعال ويخفف من حدة التهاب الشعب الهوائية، وهو مصنع من مستخلص أوراق اللبلاب، وسعره 17.25 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية