أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في اليوم العالمي لدورات المياه.. 5 أشياء لا تتركها في الحمام

10:38 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021
في اليوم العالمي لدورات المياه.. 5 أشياء لا تتركها في الحمام

أشياء لا تحتفظ بها في الحمام

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتاد بعض الأشخاص على الاحتفاظ بالأدوات الشخصية في المرحاض، ربما لأنهم لا يجدون مكانًا آخر لوضعها فيه، ولكن ثبت أن استخدامها فيما بعد قد يعرض صحتهم للعديد من الأمراض.

واحتفالًا باليوم العالمي لدورات المياه، الذي يأتي في التاسع عشر من شهر نوفمبر كل عام، يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأشياء التي يحظر وضعها في الحمام، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أشياء يجب عدم تركها في الحمام

1- فرشاة الأسنان

يفضل وضع فرشاة الأسنان في مكان جاف غير رطب بعد الاستعمال، لأن بقاءها في الحمام يجعلها بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات، نتيجة لانخفاض درجة حرارة المرحاض وارتفاع الرطوبة فيه.

اقرأ أيضًا: أمراض خطيرة تنتقل في المراحيض.. هكذا تقي نفسك

2- المناشف

يحرص البعض أن يكون هناك أدراج في الحمام، لوضع المناشف بداخلها، أو تثبيت مسمار مدبب في الحائط، لتعليقها عليه، إلا أن هذا غير آمن، لأن البكتيريا تتراكم عليها، مما يؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة منها، بالإضافة إلى الإصابة بالعدوى عند استخدامها.

قد يهمك: 10 نصائح ضرورية للوقاية من كورونا داخل المراحيض العامة

3- شفرات الحلاقة

شأنها شأن فرشاة الأسنان، حيث يجب تخزينها في مكانٍ جاف غير رطب بعد استعمالها، وهذه المواصفات لا تنطبق على الحمام، لأنه مبلل دائمًا ويعج بالبكتيريا.

قد يهمك أيضًا: أغلق غطاء المرحاض قبل شد السيفون.. ماذا يحدث عند تركه مفتوحًا؟

4- عبوات الأدوية

وضع عبوات الأدوية في الحمام يعرضها للتلف ويعجِّل من انتهاء صلاحيتها، نظرًا لارتفاع الرطوبة في المرحاض، لذلك ينبغي الاحتفاظ بها في الثلاجة.

اقرأ أيضًا: المناديل الورقة أقل ضررًا منها.. إليك أضرار مجففات الهواء بدورات المياه

5- الملابس

ترك الملابس في الحمام ثم ارتدائها، قد يزيد من فرص الإصابة بالعدوى، لأنها مثل المناشف، تستقر عليها البكتيريا عند وضعها في المرحاض لفترات طويلة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية