خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعرف على مخاطر الجلوس لفترات طويلة

12:01 م السبت 20 نوفمبر 2021
تعرف على مخاطر الجلوس لفترات طويلة

مخاطر الجلوس لفترات طويلة

وكالات

حذر الدكتور مايكل موسلي من الجلوس لفترات طويلة موضحًا أنه يسبب بعض المشاكل الصحية الخطيرة، والتي تتراوح من ارتفاع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 إلى الوفاة من جميع الأسباب.

وفي المقابل حث موسلي على أهمية الوقوف خلال ساعات العمل موضحًا أنه يقدم العديد من الفوائد الصحية المختلفة بما في ذلك خفض نسبة السكر في الدم وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

وأوضح أن قضاء المزيد من الوقت على القدمين حقا طريقة بسيطة وسهلة لتعزيز الصحة، إذ يساهم في رفع معدل ضربات القلب، ويساعد على التمثيل الغذائي فضلا عن انه مفيد للعظام.

كما شدد جون باكلي، أستاذ علوم التمرينات التطبيقية في مركز جامعة "شروزبري"، على أهمية التحرك والوقوف قدر المستطاع، ونصح على أهمية الوقوف في العمل مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في ساعة لمدة دقيقتين.

كما أوصى بإجراء المكالمات الهاتفية أثناء الوقوف، مضيفا: "إنه أمر ممتع للغاية لأنه إذا كان لديك شخص ما يقوم بمكالمة هاتفية واقفا، فإنهم يميلون إلى المشي أيضا، لذلك هناك فائدة إضافية".

وبصرف النظر عن الأبحاث التي تشير إلى العديد من الفوائد الصحية المرتبطة بالوقوف، فأوضح أن التفسير البسيط لفوائدها هو الجاذبية، موضحًا أن الجاذبية لديها الكثير لتجيب عنه، ومن أفضل الطرق للنظر إليها هم الأشخاص الذين أجروا هذه الدراسات. في الأماكن التي استراحوا فيها لفترات طويلة، فقدوا كثافة العظام، وانخفضت الدورة الدموية ببساطة من عدم الوقوف والسماح للجاذبية بسحب أجسامهم، وهي قوة صغيرة ولكنها ثابتة.

أما الجلوس لفترات طويلة فأوضح أنه يبطئ عملية الأيض، ويفتقر إلى التحفيز لأي جزء من الجسم، مضيفًا "سواء كانت عظامنا، أو الدورة الدموية، أو ما إذا كانت الأيض لدينا تحافظ على سكر الدم، فإنها تنخفض إلى مستوى الراحة".

اقرأ أيضًا: الوقوف لفترات طويلة يضر صحة العظام.. نصائح وقائية

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية

صحتك النفسية والجنسية