خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

3 أنواع للإنفلونزا.. كيف تفرق بينهم؟

12:51 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021
3 أنواع للإنفلونزا.. كيف تفرق بينهم؟

الإنفلونزا

كتبت - هدى عبد الناصر:

مع بداية فصل الشتاء، يخشى الكثير من الأشخاص الإصابة بالإنفلونزا، بسبب أعراضها المزعجة التي قد تستمر لفترات طويلة ولكنها مختلفة حسب نوع الإنفلونزا.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز أنواع الإنفلونزا، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

عادًة ما تختلف أعراض الإنفلونزا من شخص لآخر طبقًا لاختلاف الأنواع، ولكن قد تتشابه الأعراض حيث الصداع والحمى والألم، مما يتطلب المتابعة المستمرة مع الطبيب المختص بجانب التعرف على كل نوع وتجنب الإصابة به.

كيف يمكن الإصابة بالإنفلونزا؟

تدخل فيروسات الإنفلونزا الجسم من خلال الأغشية المخاطية للأنف أو العينين أو الفم خاصة بعد كل تلامس لهذه المناطق، لذلك من الأفضل الحفاظ على نظافة اليدين بشكل دائم من الجراثيم من خلال غسلها بشكل متكرر في اليوم الواحد وبالتالي الحماية من فرص الإصابة بالإنفلونزا.

قد يهمك: مع سقوط الأمطار.. كيف يمكن الوقاية من نزلات البرد؟

أنواع الإنفلونزا

هناك ثلاثة أنواع من فيروسات الإنفلونزا A ،B ،C، حيث أن النوعان A وB من أكثر الأنواع المؤلمة انتشارًا على عكس النوع C، حيث:

قد يهمك أيضًا: بالأسماء والأسعار.. 5 أدوية سريعة المفعول لعلاج البرد

1- الإنفلونزا من النوع A

أكثر الأنواع انتشارًا، فغالبًا ما توجد في الطيور البرية، وبالتالي سريعة الانتشار والانتقال إلى الأشخاص وقد تصيب الأشخاص بأعراض شديدة مثل الحمى، السعال، القيء، الصداع، سيلان الأنف، القشعريرة، الشعور بالتعب، الإسهال.

اقرأ أيضًا: استعدادًا للشتاء.. تناول هذا المشروب للوقاية من الإنفلونزا

2- الإنفلونزا من النوع B

قد تسبب الإنفلونزا من النوع B تفاعل أقل حدة من الإنفلونزا من النوع A، ولكنها أيضًا شديدة الخطورة وتتطلب العناية الجيدة.

بالإضافة إلى ذلك، فهي نوع موسمي قد يصيب الأطفال خاصًة في فصل الشتاء حيث يعاني المصابون به من الكحة الجافة، العطس، ألم العضلات، التهاب الحلق، الإسهال، الصداع، الحمى الشديدة، عدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي، القيء.

3- الإنفلونزا من النوع C

أقل الأنواع تأثيرًا على الأشخاص، فهي لا تسبب مضاعفات خطيرة، حيث تأتي أعراضها بشكل بسيط لا يضر الأشخاص، فهي تصيب الأطفال وكبار السن وأصحاب المناعة الضعيفة فقط، وبالتالي لا يجب القلق بشأن هذا النوع من الإنفلونزا.

قد يهمك: أطعمة ومشروبات ينصح بتناولها عند الإصابة بالإنفلونزا

الفرق بين الإنفلونزا ونزلات البرد

عادًة ما تتشابه أعراض نزلات البرد والإنفلونزا ماعدا درجة الحرارة، فغالبًا ما يصاحب الإنفلونزا ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم قد تصل إلى 40 درجة مئوية بجانب الصداع الشديد، بينما نزلات البرد لا يصاحبها ارتفاع درجة حرارة أو صداع شديد.

اقرأ أيضًا: مع بداية موسم الإنفلونزا.. كيف تفرق بينها وبين فيروس كورونا؟

قد يهمك أيضًا: تقي من الإنفلونزا.. إليك أفضل الفيتامينات لمحاربة أمراض الشتاء

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية