خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

بالأسماء والأسعار.. 5 أدوية سريعة المفعول لعلاج البرد

11:45 ص الأربعاء 10 نوفمبر 2021
بالأسماء والأسعار.. 5 أدوية سريعة المفعول لعلاج البرد

نزلات الإنفلونزا

كتب - كريم حسن:

مع اقتراب حلول فصل الشتاء، والتقلبات الجوية التي يشهدها الطقس، وخاصة انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، يتعرض بعض الأشخاص للإصابة بنزلات البرد، التي قد يستدعي علاجها استخدام أنواع معينة من الأدوية الفعالة لتسريع عملية التعافي.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأدوية سريعة المفعول لعلاج البرد، وفقًا لما ذكره الدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان.

1- كومتريكس

تستخدم أقراص كومتريكس للمساعدة على التخلص من الرشح واحتقان الجيوب الأنفية، بفعل احتوائه على مجموعة من المواد الفعالة، التي تتمثل في "برومفينيرامين + باراسيتامول + بسيودوفيدرين".

ولا ينصح باستعماله لمرضي الغدة الدرقية، والأطفال تحت سن 6 سنوات، ويراعى استشارة الطبيب المختص قبل إعطائه للأطفال تحت سن 12 عامًا.

ويبلغ سعره 30 جنيه للعلبة التي تحتوي على 20 قرصًا، حيث يستخدم قرص واحد كل 8 ساعات.

2- كونجيستال

يعد كونجيستال ضمن أبرز أدوية علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يستخدم للمساعدة على تخفيف حدة الصداع والألم والرشح وألم الحلق وتدميع العين، بفعل المواد الفعالة التي يحويها، والتي تشمل "كلورفينيرامين + باراسيتامول + بسيودوفيدرين" للأقراص، و"كلورفينيرامين + ديكستروميثورفان + باراسيتامول + بسيودوفيدرين" للشراب.

وينصح باستخدام قرص واحد كل 8 ساعات للمرضى، أو ملعقة صغيرة للأطفال فوق 6 سنوات.

ويبلغ سعره 19.5 جنيه للعلبة 20 قرصًا، و10.5 جنيهات للعلبة شراب.

3- وان تو ثري "123"

ويستخدم قرص كل ٨ ساعات أو ملعقة صغيرة للأطفال فوق 6 سنوات كل 8 ساعات

يتميز بفعاليته في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يساعد على تخفيف حدة أعراض الإجهاد وألم العضلات والأذن والحمى والرشح وغيرها من المشكلات المزعجة المصاحبة لتلك الحالة، نظرًا لاحتوائه مواد فعالة في ذلك الشأن تشمل "كلورفينيرامين + باراسيتامول + بسيودوفيدرين".

ويصل سعره إلى 9 جنيهات للعلبة 20 قرصًا، و 4.5 للشراب، ويستخدم قرص كل 8 ساعات، أو ملعقة صغيرة للأطفال فوق 6 سنوات.

4- تاميلفو

يستخدم هذا الدواء للعلاج والوقاية من نزلات الإنفلونزا، بفعل مادته الفعالة "أوسيلتاميفير"، ويصل سعره 240 جنيهًا للعلبة 10 أقراص، و120 جنيه للعلبة شراب.

5- فلوريست إن

يتميز بفعاليته في المساعدة على التخلص من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، وعلى رأسها الحمى والرشح وتدميع العين وغيرها من الأعراض المزعجة، حيث يحتوي على مواد فعالة تشمل "كلورفينيرامين + باراسيتامول + فينيلفرين".

ويبلغ سعره 9 جنيهات للعلبة 10 قرص.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية