أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التهاب الحلق.. 3 مشروبات مفيدة لتهدئة الألم

01:26 م السبت 27 نوفمبر 2021
التهاب الحلق.. 3 مشروبات مفيدة لتهدئة الألم

التهاب الحلق

وكالات

التهاب الحلق والسعال من أكثر الأعراض المزعجة التي تستدعي تناول المشروبات الساخنة لتخفيف حدة الألم، مثل كوب من الشاي.

وقد تساعد المشروبات الساخنة في تهدئة التهاب الحلق، كما أن هناك أنواع من الشاي لها فوائد أكبر من تقليل التورم، والتخلص من المخاط، وفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن " بزنس إنسايدر".

ونستعرض في السطور التالية 3 أنواع من الشاي قد توفر الراحة عند الإصابة بالتهاب الحلق.

  • شاي عرق السوس

كشفت بعض الأبحاث أن عرق السوس قد يساعد في القضاء على البلغم والمخاط ويعمل على تهدئة التهاب الحلق، إذ يحتوي على 3 مواد أساسية موجودة في جذر عرق السوس قد تساعد في علاج التهاب الحلق، وهم:

- Liquilitin وLiquiritigenin الذي كطاردات للبلغم، ما يعني أنهما يخففان المخاط ويجعلان السعال أسهل.

-يعمل Glycyrrhizin كمليّن، ما يعني أنه يوفر طبقة واقية فوق الحلق قد تمنع التهيج عند البلع.

- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات قوية مضادة للأكسدة تسمى البوليفينول والتي قد تساعد جهاز المناعة على محاربة فيروسات البرد والإنفلونزا، بحسب أخصائية التغذية سامانثا كاسيتي.

ويضيف جانز: "الشاي الأخضر معروف بخصائصه المضادة للالتهابات التي قد تساعد في تخفيف آلام التهاب الحلق. وتأتي هذه الخصائص من مركب يسمى epigallocatechin-3-gallate، والذي يقلل البروتينات الالتهابية في الجسم".

وهذا مهم لأن التهاب الحلق غالبا ما يكون ناتجا عن التهاب الحلق أو مؤخرة الحلق بسبب البرد أو الإنفلونزا.

وللحصول على الفوائد، يمكن إما شرب الشاي الأخضر أو ​​تجربة طريقة الغرغرة، حيث تقول كاسيتي: "إذا كنت تريد الغرغرة بالشاي الأخضر، فتأكد من أنه دافئ وليس ساخنا، لأن الحرارة قد تحرق حلقك وتهيجه أكثر".

ومن الأفضل الغرغرة بالشاي الأخضر لمدة 30 ثانية في المرة الواحدة، وإذا كان ذلك مفيدا، يمكنك الغرغرة مرة أخرى بعد ساعتين.

  • شاي الزنجبيل

يحتوي جذر الزنجبيل على مركبات تسمى gingerols وshogoals التي لها خصائص مسكنة للألم ومضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تهدئ التهاب الحلق، كما تقول كاسيتي.

وبالإضافة إلى كونه مهدئا، قد يساعد الزنجبيل أيضا على التخلص من نزلات البرد أو الإنفلونزا.

وتشير بعض الدراسات العلمية إلى أن الزنجبيل قد يكون له خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات الفيروسية التي قد تؤدي إلى التهاب الحلق، بحسب جانز.

ومع ذلك، تستخدم العديد من هذه الدراسات مستخلص الزنجبيل لعلاج الفيروسات، والتي قد تحتوي على جرعة أعلى من المركبات المضادة للفيروسات من شاي الزنجبيل.

وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان شاي الزنجبيل، على وجه التحديد، يمكن أن يقاوم المرض، ولكن "لا ضرر من تجربة شاي الزنجبيل عندما تكون مصابا بالتهاب الحلق"، كما تقول كاسيتي.

اقرأ أيضًا: طرق طبيعية قد تخلصك من التهاب الحلق

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية