أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بالصور |5 أعضاء غريبة في جسمك منها الذيل

01:09 م الأحد 26 ديسمبر 2021
بالصور |5 أعضاء غريبة في جسمك منها الذيل

جسم الإنسان

كتبت- ياسمين الصاوي:
يضم جسم الإنسان العديد من الأعضاء والأجهزة المختلفة المسؤولة عن القيام بوظائف معينة، مثل الجهاز الهضمي الذي يتولى مهمة هضم الطعام والاستفادة منه وإخراج الفضلات، والقلب المسؤول عن ضخ الدم لأعضاء الجسم المختلفة وغيرها.
وهناك العديد من الأعضاء الموجودة بالجسم التي لا يعرف عنها الكثيرون شيئًا، وربما تظهر أيضًا في أجسام بعض الحيوانات، وهو ما نشره موقع "Best Life".

1-عضو جاكبسون

يطلق عليه اسم العضو الميكعي الأنفي، وهو مجموعة من الخلايا الحسية الدقيقة الموجودة داخل الغرفة الرئيسية للأنف، ولا يتواجد فقط في جسم الإنسان، بل بأجسام الثدييات والبرمائيات أيضًا، ويستخدم لتحديد الروائح مثل الفيرمونات، والتي تُعرف بأنها مادة كيميائية يطلقها الجسم أثناء الشعور بالحب والرومانسية.
جابسكون

2-المساريق

عبارة عن مجموعة من الأنسجة الموجودة في القناة الهضمية، وتربط بين المعدة والأمعاء والبنكرياس والطحال وغيره من الأعضاء الداخلية بالبطن.
المساريق

3-الذيل

يظهر ذيل صغير لدى الأجنة حتى بلوغ الأسبوع العاشر من نموه وتطوره داخل الرحم، وسرعان ما يندمج داخل الجسم، لكن في حالات نادرة للغاية، ربما يولد الطفل بذيل يشبه النتوء على الجلد، ويتم إزالته بسهولة من خلال إجراء عملية جراحية.
الذيل

4-عضلة القرد

تسمى العضلة الأخصمية، وتقع في أسفل القدم، وتعد عضلة ضعيفة وغير مستخدمة، لذا في الغالب يأخذ منها الأطباء بعض الأنسجة في حال الحاجة إليها عند إجراء جراحة بأجزاء أخرى من الجسم، وهناك 9% من البشر يولدون دون هذه العضلة.
وسميت بعضلة القرد لأنها تساعده على القفز وتسلق الأشجار بكل سهولة، كما تظهر لدى الحيوانات الأخرى أيضًا.
عضلة القرد

5-ثقب الجفن

يعرف هذا الثقب بأنه فتحة صغيرة تقع في أسفل الجفن من الداخل على الجانب، ويتم إخراج الدموع منه، ويتسرب منه جزء خلف الأنف، وهذا السبب وراء سيلان الأنف أثناء البكاء.
ثقب الجفن

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية