خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصحة تكشف عن آلية الحصول على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا

04:19 م الأحد 26 ديسمبر 2021
الصحة تكشف عن آلية الحصول على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا

لقاحات كورونا

كتب- أحمد كريم:

بدأت وزارة الصحة إعطاء المواطنين الجرعة الثالثة التنشيطية بعد مرور 6 أشهر من الحصول على الجرعة الثانية، لكن ما المتطلبات اللازمة للحصول على الجرعة التنشيطية؟

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي إمكانبة يتم التسجيل مرة ثانية للحصول على الجرعة التنشيطة من عدمه.

قال المهندس ايسم صلاح، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن السيستم بشكل تلقائي بعد مرور 6 أشهر على موعد تلقي الجرعة الثانية يرسل رسالة مباشرة للمواطن بمكان وموعد تلقي الجرعة الثالثة ولا يستدعي ذلك أي تسجيل من المواطن على الموقع الإلكتروني، لكن الشرط الوحيد هو مرور 6 أشهر على موعد تلقي الجرعة الثانية.

وأضاف صلاح، أنه في حال فوات موعد تلقي الجرعة الأولى من اللقاحات تعطي الوزارة فترة سماح 3 أيام بعد وصول الرسالة بموعد الجرعة الأولى للمواطن، وبعد ذلك يتم رفع الاسم من على السيستم ويضطر المواطن إلى اتخاذ إجراء لتحديد موعد آخر.

وأوضح صلاح، أن على المواطن أن يقوم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني (www.egcovac.mohp.gov.e)، ويضغط على متابعة طللب اللقاح ويقوم بإدخال رقم التسجيل المكون من 20 رقمًا، وآخر أربعة أرقام في الرقم القومي، وبعد ذلك يظهر الموقف من التطعيم ويتم إعادة التفعيل وترسل رسالة جديدة بمكان وموعد التطعيم مرة ثانية.

وقال الدكتورة نهى عاصم، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الحصول على اللقاح أمر هام جدًا حيث إن 99% من حالات الوفيات في مستشفيات العزل لم تتلق اللقاح، فكل 100 حالة وفاة 99 منهم كان يمكن إنقاذهم بتلقي اللقاح.

وأضاف عاصم، أن عدم تلقي اللقاحات يؤثر بالسلب على المجتمع فاذا لم نصل للنسبة المرجوة من التطعيم لن تتحق المناعة المجتمعية للحد من انتشار الوباء في المجتمع، ويجب الالتزام بالإجراءات الوقائية العامة من ارتداء الكمامة وغسل الأيادي والتباعد الاجتماعي.

صحتك النفسية والجنسية