خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

نتيجته خلال 10 دقائق.. اختبار منزلي جديد للكشف عن كورونا

01:57 م الثلاثاء 02 مارس 2021
نتيجته خلال 10 دقائق.. اختبار منزلي جديد للكشف عن كورونا

اختبار كورونا - أرشيفية

إعلان

كتب - كريم حسن:

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" عل استخدام اختبار جديد للكشف عن فيروس كورونا المستجد يسهل تطبيقه منزليًا في حالات الطوارئ.

ووفقًا لصحيفة "Daily mail" البريطانية، فلا يمكن الحصول على الاختبار الجديد، الذي أنتجته شركة "Quidel Corp"، إلا بوصفة طبية، حيث يتطلب من المستخدمين إرسال عينة إلى المختبر لتحليلها أولًا، وينطبق ذلك على الأشخاص المصابين بالعدوى الفيروسية، للتحقق من الشفاء أو عدمه، نظرًا لقلة الكميات المتوافرة من الاختبار، حيث يصفه الأطباء في غضون الأيام الستة الأولى بعد بدء الأعراض.

ويمكن أن يوفر الاختبار الجديد نتائج في غضون 10 دقائق، ما يجعله خيارًا سهلًا يمكن استخدامه في المدارس والشركات وأماكن العمل.

ويعد الاختبارالمعروف باسم "QuickVue At-Home COVID-19" مثالًا آخر على عمل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مع مطوري الاختبارات لتقديم الخيارات السهلة للجمهور.

وشدد خبراء الصحة منذ شهور مضت على ضرورة توافر فحص منزلي سريع وواسع النطاق حتى يتمكن أي شخص على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد من عزله بسرعة ومعرفة ما إذا كان مصابًا.

آلية عمل الاختبار الجديد

يبحث اختبار "Quidel" عن البروتينات الفيروسية الناتجة عن "COVID-19"، والتي تختلف عن النهج القياسي للاختبارات التي تبحث عن المادة الجينية للفيروس.

ويسهل للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 14 عامًا أو أكثر أخذ مسحة الأنف بأنفسهم، ويمكن للبالغين جمعها للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 13 عامًا.

ويأتي الاختبار مع 25 شريط اختبار مستضد سريع ومحلول كاشف، ويتم أخذ عينة الأنف باستخدام محول، ثم يتم إضافة بضع قطرات من المحلول إلى العينة، وفي غضون 10 دقائق، تتوفر النتائج، حيث يشير الخط الأزرق إلى سلبية العينة، بينما يشير الخط الأحمر إلى إيجابيتها.

اقرأ أيضًا: يعالج الإكزيما ومرض لايم.. اكتشاف فوائد غير متوقعة للقاح كورونا

مميزات الاختبار الجديد

يوفر اختبار "QuickVue" مجموعة من المميزات التي تشمل:

1- تلبية احتياجات الاختبار العاجلة للأفراد في المنزل.

2- تمكين الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية من تحديد العلاجات المناسبة للمصابين عن بُعد دون التعرض لخطر الإصابة.

ما السبب وراء إنتاج الاختبار الجديد؟

على الرغم من أن هناك ما لا يقل عن 25 اختبارًا في الولايات المتحدة الأمريكية تسمح للجمهور بجمع عيناتهم الخاصة في المنزل، إلا أنها تستوجب إرسالها إلى المختبر لتحليلها، ما يعني أن النتائج قد تستغرق أيامًا، وهو ما لا يتطلبه الاختبار الجديد، حيث يتم الحصول على نتيجه في المنزل في غضون 10 دقائق.

ما مدى دقة الاختبار الجديد؟

في الدراسات السريرية، أظهر الاختبار دقة إجمالية تبلغ 92%، حيث حدد بشكل صحيح 84.8% من الحالات الإيجابية، و99.1% من الحالات السلبية.

وقالت الشركة إن مصنعها الجديد في ولاية كاليفورنيا، والذي سيفتتح في النصف الثاني من عام 2021، سيعمل على إنتاج 600 مليون اختبار سنويًا.

قد يهمك: هل تؤثر السمنة على فعالية لقاح كورونا؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية