خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

هاني الناظر يقدم 5 نصائح ضرورية لمواجهة الطقس الحار

03:46 م الثلاثاء 09 مارس 2021
هاني الناظر يقدم 5 نصائح ضرورية لمواجهة الطقس الحار

حرارة الطقس

كتب - كريم حسن:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع حدوث ارتفاعًا تدريجيًا ملحوظًا في درجات حرارة الطقس خلال الأيام المقبلة، ومن المقرر استمرار تلك الموجة الحارة لعدة أيام.

يقدم "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح والإرشادات لمواجهة الموجة الحارة والوقاية من الإصابة بأي ضرر، وفقًا لما ذكره الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، وموقع "Better health".

1- شرب كميات مناسبة من المياه

الحرص على تناول كميات وفيرة من المياه، لا تقل عن 8 أكواب يوميًا، حتى لو لم تشعر بالعطش، للحفاظ على مستوى السوائل في الجسم، وتعويض النسبة المفقودة عن طريق التعرق، لذا ينصح باصطحاب خذ زجاجة عند الخروج من المنزل.

2- عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس

ينبغي مراعاة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، وخاصة وقت الظهيرة، مع الحرص على استخدام أصحاب البشرة الحساسة والبيضاء والسيدات والأطفال للكريمات الواقية بدرجة +50، وارتداء أغطية الرأس أو استخدام الشمسيات، للحد من الإصابة بضربات الشمس في حالة الاضطرار للخروج من المنزل.

اقرأ أيضًا: في الطقس الحار.. 4 أطعمة تحميك من ضربة الشمس (صور)

3- عدم التسرع في تخفيف الملابس

يجب الابتعاد تخفيف الملابس أو التسرع في ارتداء ملابس صيفية، لتجنب الإصابة بنزلات البرد، وكذلك ينبغي عدم التعرض لتيارات الهواء حال ابتلال الملابس بقطرات العرق، وينصح بارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة لقدرتها على امتصاص العرق، مع الابتعاد عن الملابس المصنوعة من البوليستر والأقمشة المصنعة، لنجنل الإصابة بالالتهابات الجلدية.

4- عدم تشغيل أجهزة التكييف

يتسبب تشغيل أجهزة التكييف والجلوس أمامها في زيدة فرص الإصابة بنزلات البرد والحساسية، لذا، ينصح بالابتعاد عن تشغيلها تمامًا خلال تلك الأيام.

5- تجنب ممارسة التمارين في الجو الحار

يصح بالابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية أو بذل مجهود بدني شاق في الجو الحار، لتجنب التعرض لبعض الأضرار الصحية، على رأسها الدوخة والغثيان.

قد يهمك: كيف تتخلص من الشعور بالدوخة في الطقس الحار؟.. نصائح ضرورية

صحتك النفسية والجنسية