خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

الكركم مفيد لدعم الصحة الجنسية للرجال.. حقيقة أم خرافة؟

05:47 م الجمعة 11 يونيو 2021
الكركم مفيد لدعم الصحة الجنسية للرجال.. حقيقة أم خرافة؟

فوائد الكركم للصحة الجنسية لدى الرجال

إعلان

تمتاز الأعشاب، ومنها الكركم، بفوائدها الصحية المتهددة التي تعود على الجسم من تناولها، وقد تمتد فعاليتها إلى تحسين الصحة الجنسية، لدى الرجال، نظرًا لمساهمتها في الوقاية من بعض الأمراض، كما يعتقد خبراء طب الأعشاب.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، حقيقة فوائد الكركم في دعم الصحة الجنسية للرجال، وفقًا لما ذكره موقعا "Every day health" و"Men’s health".

فوائد الكركم الصحية

1- مضاد للالتهابات

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي من شأنها العمل كمضاد للإجهاد التأكسدي في الجسم، والذي يتسبب في ظهور الالتهابات المزمنة، مثل التهابات المفاصل، والتهاب القولون، والتهاب البنكرياس، كما تساهم مادة الكركمين في مكافحة الالتهابات، وتساعد على تخفيض نسبتها في الجسم.

اقرأ أيضًا: منها السرطان وقرحة المعدة.. أمراض يحاربها الكركم

2- الوقاية من أمراض القلب

قد يساهم الكركم في حماية البطانة السفلية التي تغطي عضلة القلب والأوعية الدموية_ تلعب دورًا رئيسًا في تنظيم ضغط الدم_، من أي أضرار، ويساعد على تحفيز أدائها لوظيفتها مع تقدم العمر، ما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند الشيخوخة.

3- الوقاية من السرطان

وجدت الدراسات التي أجريت حتى الآن على الفئران أن مادة الكركمين تسهم في تعطيل نمو الخلايا السرطانية في مراحل مختلفة، ما يقلل خطر الإصابة بالأورام السرطانية وانتشارها.

4- الوقاية من السكري

يمتاز الكركم باحتوائه على مادة رباعي هيدروكوركومين، ووجدت دراسات أن هذه المادة مرتبطة بانخفاض نسبة السكر في الدم وزيادة إنتاج الأنسولين وبلازما الدم، وذلك عند حصول الجسم عليها لمدة 45 يوميًا بكميات تصل إلى 80 ملليجرام يوميًا، ما يزيد من فرص الوقاية من السكري من النوع الأول والثاني.

قد يهمك: ما الفرق بين الكركم والكركمين؟.. إليك فوائدهما الصحية

فوائد الكركم للصحة الجنسية للرجال

وجدت دراسة أن مكملات الكركم الغذائية قد تسهم في زيادة الخصوبة لدى الرجال والوقاية من العقم، من خلال زيادة مستويات هرمون التستوستيرون المعروف باسم هرمون الذكورة، كما تساعد على زيادة مستويات أكسيد النيتروجين وتثبيط نشاط إنزيم الأرجيناز.

وأجريت هذه الدراسة المنشورة في أكتوبر عام 2015 عبر "NCBI"، على فئران مصابة بارتفاع ضغط الدم الناتج عن ارتفاع نشاط الأرجيناز، ما أدى إلى ظهور مشكلات في الإنجاب، وانخفاض مستويات أكسيد النيتروجين في الخصية والبربخ.

قد يهمك أيضًا: فوائد الكركم مع الحليب.. إليك طريقة تحضير المشروب الذهبي

الكمية الموصى بتناولها يوميًا من الكركم يوميًا

تختلف الكمية الموصى بتناولها حسب هيئة العشب، كالتالي:

- المكملات الغذائية: يوصى بتناول 500 ملليجرام يومًيا تحت إشراف طبي.

- الكركم: يوصى بتناول جرامين من الكركم مع 20 ملليجرامًا من الفلفل الأسود.

اقرأ أيضًا: فوائد كبسولات الكركمين مذهلة.. تناولها بهذه الجرعة للحصول عليها

وينصح خبراء الطب البديل بتناول الكركم مع الفلفل الأسود، نظرًا لأن الأخير يحتوي على مادة البيبيرين التي تتفاعل مع الكركمين وتزيد من فرص حصول الجسم على أقصى استفادة ممكنة من الكركم.

قد يهمك: 10 فوائد مذهلة للكركم.. لماذا يجب تناوله مع الفلفل الأسود؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية