أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها السرطان وقرحة المعدة.. أمراض يحاربها الكركم 

12:04 م الإثنين 14 أكتوبر 2019
منها السرطان وقرحة المعدة.. أمراض يحاربها الكركم 

فوائد الكركم

وكالات

يعتبر الكركم من التوابل الصحية الشائعة، وعادة ما يستخدم في الطب الصيني والهندي لعلاج العديد من الأمراض والمشكلات الصحية.

يوفر الكركم مركب كيميائي طبيعي يعرف باسم "الكركمين"، ولديه خصائص قوية مضادة للميكروبات والالتهابات والأكسدة، وفقًا لموفع "سكاي نيوز عربية".

ويستخدم الكركم الطازج على نطاق واسع للأغراض الطبية، كونه يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا مع خصائص طبية قوية، كما يعتبر من المكملات الغذائية الأكثر فعالية.

اقرأ أيضًا: خلطة بهارات تحميك من السرطان.. تعرف عليها

وذكرت دراسات طبية حديثة أن الكركم يستخدم في علاج الجروح ومشكلات الجلد والالتواءات العضلية ومشكلات التنفس، وكذلك الالتهابات والأورام الخبيثة.

ويحتوي الكركم على مكونات عدة من المعادن، مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمنغنيز والنحاس والزنك والماغنيسيوم، والتي تساعد في الحد من الالتهابات، خاصة داخل الجهاز الهضمي، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحماية من تطور أمراض السرطان.

كما يحارب الكركم بشكل فعال الالتهابات في الجسم، مثل التهاب المفاصل والمعدة، إضافة إلى الميكروبات والقرحة المعدية والمعوية، فيما يحسن وظيفة الدماغ ويعالج مرض ألزهايمر، ويساعد في عدد لا يحصى من المشاكل الصحية.

وأظهرت الدراسات أن أطفال الأمهات ذوات المستويات العالية من الالتهابات أثناء الحمل معرضون لخطر متزايد للإصابة باضطرابات النمو العصبي، مثل اضطراب طيف التوحد واضطراب فرط النشاط الناتج عن نقص الانتباه، لكن تناول الكركم يمكن أن يقلل الالتهابات أثناء الحمل وبالتالي يعزز من قوة دماغ الطفل.

قد يهمك: متوافر في الكركم.. مكمل غذائي مهم يحسن المزاج والذاكرة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية