أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد عصير الكرز.. مشروب رياضي ومضاد حيوي طبيعي

07:56 م الأربعاء 30 يونيو 2021
فوائد عصير الكرز.. مشروب رياضي ومضاد حيوي طبيعي

عصير الكرز

كتب - صابر نجاح:

يعتبر عصير الكرز من المشروبات الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد عصير الكرز، وفقًا لموقع "Very well fit".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

فوائد عصير الكرز

مشروب رياضي

ينصح خبراء التغذية، بتناول عصير الكرز قبل ممارسة التمارين الرياضية، لغناه بالسكريات الصحية، التي يحتاجها الجسم للحصول على الطاقة والحيوية.

ومن الأسباب التي تجعل الكرز من المشروبات الصحية بعد ممارسة الرياضة، هو قدرته الفعالة على تسريع عملية استشفاء العضلات وتخفيف آلامها.

اقرأ أيضًا: 7 أسباب تجعل الكرز فاكهتك الصيفية المفضلة

تقوية المناعة

يلعب عصير الكرز دورًا كبيرًا في تقوية الجهاز المناعي، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض المعدية عند المواظبة على تناوله.

2021_2_12_15_42_27_632

تعزيز صحة القلب

يمثل عصير الكرز أهمية كبيرة لصحة القلب، لأنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم، بالإضافة إلى قدرته على تنشيط الدورة الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع.

تخفيف أعراض النقرس

يساعد عصير الكرز على تخفيف أعراض النقرس، ويرجع السبب إلى قدرته الكبيرة على خفض مستويات حمض اليوريك بالدم، الذي يؤدي ارتفاعه إلى زيادة تورم المفاصل والشعور بالألم أثناء الحركة.

وفي دراسة أجريت على 26 شخصًا يعانون من زيادة الوزن والسمنة عام 2019، وجد الباحثون أن تناول 240 ملليلتر من عصير الكرز الحامض لمدة 4 أسابيع، ساهم بشكل ملحوظ في تحسين مستويات حمض اليوريك لديهم.

قد يهمك: رغم فوائده.. احذر تناول الكرز مع هذه الأطعمة

علاج الأرق

يمكن لمرضى الأرق الاعتماد على عصير الكرز بدلًا من الحبوب المنومة، لأنه يتميز باحتوائه على مادة الميلاتونين، التي تساهم في تعزيز القدرة على النوم وتهدئة الأعصاب واسترخاء العضلات.

الوقاية من السرطان

يقلل عصير الكرز من خطر الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا الجسم من الالتهاب والتلف والتحور لأورام خبيثة، عن طريق مكافحة الشوارد الحرة وتثبيط نشاطها.

قد يهمك أيضًا: لمحبي الحلويات.. حضروا مربى الكريز الصحية

تعزيز الذاكرة

تقدم مضادات الأكسدة الموجودة بوفرة في عصير الكرز فوائد أخرى لصحة الإنسان، حيث تساعد على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز وتعزيز الانتباه، فضلًا عن دورها الفعال في الحد من الإصابة بأمراض التدهور الإدراكي، مثل ألزهايمر والخرف.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية