أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 أسباب تجعل الكرز فاكهتك الصيفية المفضلة

09:23 م الأحد 27 يونيو 2021
7 أسباب تجعل الكرز فاكهتك الصيفية المفضلة

الكرز

يعد الكرز من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان، بفضل محتواه العالي من الفيتامينات والمعادن والألياف، وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

وكشف خبيرا التغذية، سامانثا كاسيتي وكيري غانس، في مقابلة مع "وومان هيلث"، أن الكرز لا يقل أهمية عن البطيخ والفراولة، حيث يقدم للصحة العامة العديد من الفوائد، وفقًا لموقع "سبوتنيك".

فوائد الكرز

- يلعب الكرز دورًا كبيرًا في تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يقلل من تأثير الإجهاد التأكسدي على البشرة.

- يقلل الكرز من خطر الإصابة بالسرطان، ويرجع السبب إلى غناه بمادة البوليفينول، التي تتمتع بخصائصه مضادة للأكسدة، تحمي الخلايا من الالتهاب والتلف والتحور لأورام خبيثة.

http://www.Elconsolto.com/files//Downloads/2021_2_12_15_42_27_632.jpg

- يساعد الكرز على ضبط ضغط الدم، لأن مادة البوليفينول المتوفرة به تزيد من إنتاج أكسيد النيتريك، الذي يساهم بدوره في توسيع الأوعية الدموية وحمايتها من التلف وتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين بداخلها.

- يمثل الكرز أهمية كبيرة لصحة الدماغ، لأنه يحتوي على الأنثوسيانين، وهي مادة مضادة للأكسدة، تساعد على تقوية الذاكرة وتقليل خطر الإصابة بأمراض التدهور العقلي، مثل ألزهايمر والخرف.

- تقل فرص الإصابة بأمراض القلب عند تناول الكرز، لأن مضادات الأكسدة الموجودة به تعمل على إرخاء الأوعية الدموية ومنع البلاك من التراكم بداخلها.

اقرأ أيضًا: رغم فوائده.. احذر تناول الكرز مع هذه الأطعمة

- يحد الكرز من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ويرجع الفضل في ذلك لمادة البوليفينول، التي تزيد من حساسية الأنسولين، وهو ما يساعد الخلايا على امتصاص الجلوكوز واستخدامه كمصدر للطاقة.

- يمكن الاعتماد على الكرز بدلًا من الحبوب المنومة لعلاج للأرق، لأنه يحفز المخ على إفراز هرمون الميلاتونين، الذي يتحكم في دورة النوم والاستيقاظ.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية