أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد المتة للجسم.. مشروب ميسي المفضل

07:00 م الأحد 11 يوليه 2021
فوائد المتة للجسم.. مشروب ميسي المفضل

مشروب المتة

كتبت - أمنية قلاوون:

توِّج منتخب الأرجنتين، فجر اليوم الأحد، بقيادة لوينيل ميسي، بكأس كوبا أمريكا، على حساب راقصي السامبا، بهدف دون رد، أحرزه دي ماريا في الشوط الأول.

والأداء الرائع الذي ظهر به البرغوث الأرجنتيني في هذه البطولة، أعاد إلى الأذهان مشروب المتة، الذي اعتاد أن يتناوله قائد نادي برشلونة الأسباني قبل كل المباراة، فما هي أبرز فوائده على الصحة العامة؟

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، فوائد المتة للجسم، وفقًا لموقع "Healthline".

4DBD512600000578-5899041-Mate_tea_is_hugely_popular_in_Argentina_and_even_Barcelona_super-a-4_1530260610208

فوائد المتة للجسم

1- مصدر للطاقة

تلعب المتة دورًا كبيرًا في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، ويرجع السبب إلى احتوائها على نسبة عالية من مادة الكافيين، تقدر بحوالي 85 ملليجرامًا لكل كوب.

وأكدت بعض الدراسات، أن المشروبات الغنية بالكافيين تزيد من مستويات الطاقة في الجسم وتقلل من الشعور بالتعب والإرهاق، فضلًا عن قدرتها على تعزيز التركيز.

اقرأ أيضًا: ابدأ يومك بها.. 4 مشروبات صباحية أكثر فائدة من القهوة

2- مشروب رياضي

يساهم شاي المتة في تحسين الأداء العضلي والتخلص من التعب الجسدي، وهذا ما يجعله من المشروبات المفيدة للجسم قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية.

اقرأ أيضًا: فوائد عصير الكرز.. مشروب رياضي ومضاد حيوي طبيعي

3- إنقاص الوزن

في إحدى الدراسات، وجد الباحثون أن تناول كبسولة تحتوي على جرام من المتة المطحونة قبل ممارسة التمارين الرياضية يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بنسبة 24%.

وتوصلت دراسة أخرى، إلى أن شرب 3 جرامًا من المتة يوميًا لمدة 12 أسبوعًا يساعد على إنقاص الوزن، بفضل قدرتها الكبيرة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

قد يهمك: 5 مشروبات لفقدان الوزن في فصل الصيف.. تجعل جسمك محرقة دهون

4- الوقاية من الأمراض المزمنة

يقلل مشروب المتة من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، نظرًا لاحتوائه على عدد من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة داخل الجسم، مثل الزانثين الموجود أيضًا في المشروبات المنبهة، والصابونين المقاوم للالتهابات والمخفض لمستويات الكوليسترول الضار بالدم.

5- مكافحة العدوى

تساعد المتة على تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز من قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والفيروسات والفطريات، مثل فيتامين سي وفيتامين هـ والسيلنيوم.

وأظهرت المتة فعالية كبيرة في محاربة بكتيريا الإشريكية القولونية المتسببة في ظهور أعراض التسمم الغذائي، خاصةً تقلصات المعدة والإسهال والقيء، بحسب إحدى الدراسات.

قد يهمك أيضًا: 5 مشروبات عشبية تقوي المناعة

6- حماية الشعر من القشرة

يساهم مشروب المتة في القضاء على البكتيريا التي تصيب فروة الرأس، وتتسبب في ظهور قشرة الشعر، بالإضافة إلى أنه يساعد على الوقاية من الفطريات المؤدية للإصابة بالطفح الجلدي وتقشر البشرة.

اقرأ أيضًا: خل التفاح علاج فعال لقشرة الشعر.. إليكِ ضوابط استخدامه

7- تقوية العظام

تتميز المتة باحتوائها على معادن تساعد على تقوية عظام الجسم وزيادة كثافتها وحمايتها من الإصابة بالكسور والهشاشة، مثل الكالسيوم والفسفور والزنك والحديد.

قد يهمك: تعاني من هشاشة العظام؟.. تناول هذه الأطعمة والمشروبات

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية