أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبيرة تغذية توضح الممنوع من الأطعمة والمشروبات في الطقس الحار

07:59 م الأربعاء 14 يوليه 2021
خبيرة تغذية توضح الممنوع من الأطعمة والمشروبات في الطقس الحار

الموجة الحارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أمس الثلاثاء، أنه اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، ستشهد البلاد موجة حارة جديدة، مشيرة إلى أن تتوقع أن تتراوح درجة حرارة الطقس العظمى الأسبوع المقبل بين 42 و30 درجة.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

والحلويات المثلجة، مثل الأيس الكريم، التي يقبل الكثيرون على تناولها في فصل الصيف، تعتبر من الأطعمة الممنوعة في الطقس الحار، لأن ارتفاع حرارة المناخ يحفز البكتيريا المسببة للأمراض على التكاثر بها، وعند تناولها، تقل كفاءة الجهاز المناعي وترتفع فرص الإصابة بالحساسية ويحدث خلل للميكروبيوم المعوي، بحسب ماغاريتا ماكوحا، خبيرة التغذية.

اقرأ أيضًا: 6 أضرار يسببها الأيس كريم عند الإفراط فيه

وحذرت ماكوحا أيضًا من شرب القهوة في الأجواء الحارة، لأنها تزيد من خطر الإصابة بالجفاف، نظرًا لمحتواها العالي من مادة الكافيين المدرة للبول، فضلًا عن أنها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة نبضات القلب.

قد يهمك: شرب القهوة في الطقس الحار.. هذا ما يحدث لجسمك

أما عن المشروبات الكحولية، أوضحت خبيرة التغذية أن تناولها في الطقس الحار له تأثير سام على الجسم، مما يستدعي الابتعاد عنها تمامًا، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك أيضًا: ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن تناول المشروبات الكحولية؟

كما أوصت بالتوقف عن تناول الأطعمة المالحة، لأنها تسبب الشعور المستمر بالعطش، وتجنب الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة والكربوهيدرات البسيطة، لأن استهلاكها في ظل انخفاض النشاط البدني بسبب الطقس الحارة ينتج عنه زيادة الوزن.

2019_4_16_13_25_43_578

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية