أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تشعر بألم الساق بعد تناول المانجو؟.. إليك السبب

12:44 م الأحد 25 يوليه 2021
تشعر بألم الساق بعد تناول المانجو؟.. إليك السبب

ألم الساق بعد تناول المانجو

كتبت- ياسمين الصاوي:

يعتبر المانجو من الفواكه الصيفية اللذيذة الغنية بالفوائد الصحية والعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها يوميًا، لكن بشرط تناول ثمرة واحدة متوسطة في اليوم، وعلى المصابين بأمراض معينة مثل السكري استشارة الطبيب حول الكمية المناسبة منها.

يؤدي الإفراط في تناول المانجو إلى التعرض لبعض المشكلات الصحية مثل زيادة الأملاح في الجسم وزيادة السعرات الحرارية المكتسبة في اليوم والتأثير على نسبة السكر في الدم، بينما يشعر البعض بألم في الساق، حسبما نشر موقع "Health".

ما علاقة ألم الساق بالمانجو؟

يحتوي المانجو على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، كما يعد مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم (170مجم بوتاسيوم لكل 100 جرام من المانجو).

ويعتبر البوتاسيوم من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميًا، حيث يساعد على تحسين عمل الخلايا العصبية والحفاظ على صحة وظائف القلب والعضلات.

وعلى الرغم من أهمية البوتاسيوم، لكن الإفراط في تناول المانجو قد يؤدي إلى الحصول على نسبة أعلى من المعدل الطبيعي منه، وبالتالي فإن فرط البوتاسيوم في الدم يسبب حدوث تقلصات عضلية مؤلمة.

ويعرف التشنج العضلي بأنه بمثابة تقلص عضلة بشكل بشكل لا إرادي، مثل متقلصة عضلات الذراعين والساقين، ثم استرخائها، وعادة ما يصيب جزءًا من عضلة واحدة أو كلها أو مجموعة من العضلات التي تعمل معًا بشكل عام.

وعلى الرغم من أن انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم يسبب أحيانًا تقلصات عضلية حقيقية، إلا أن ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الدم يسبب أيضًا تقلصات عضلية.

وربما تزداد فرص التعرض للتشنج العضلي أثناء الليل، لكن مع التوقف عن تناول كمية كبيرة من المانجو خلال اليوم تقل فرص التعرض لذلك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية