خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

التين الشوكي للرجال.. مفيد أم مضر؟

04:52 م الأحد 15 أغسطس 2021
التين الشوكي للرجال.. مفيد أم مضر؟

التين الشوكي

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتبر التين الشوكي من الفواكه الصيفية المفيدة لجميع الأشخاص، ولكنه يمثل أهمية خاصة لصحة الرجال، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لأجسامهم.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" فوائد التين الشوكي للرجال، وفقًا لموقعي "Organic facts" و"WebMD".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

فوائد التين الشوكي للرجال

علاج تضخم البروستاتا

يلعب التين الشوكي دورًا كبيرًا في تخفيف أعراض تضخم البروستاتا أو علاجه بشكل نهائي، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الالتهابات.

اقرأ أيضًا: قد تصل للعقم.. إليك مخاطر تضخم البروستاتا على العلاقة الحميمة

وأظهرت بعض الأبحاث، أن الزيت المستخلص من ثمار التين الشوكي قد يساهم في علاج تضخم البروستاتا.

قد يهمك: التين الشوكي فاكهة صيفية لذيذة.. تعرف على فوائدها

الوقاية من أمراض القلب

أثبتت بعض الدراسات، أن تناول التين الشوكي يوميًا لمدة 4 أسابيع مع اتباع نظام غذائي صحي منخفض الدهون، يقلل من فرص إصابة الرجال بأمراض القلب، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من معدن البوتاسيوم، الذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وضبط ضغط الدم وخفض الكوليسترول الضار في الجسم.

قد يهمك أيضًا: الفواكه الصيفية.. 9 أنواع صديقة للقلب

تحسين عملية الهضم

يقلل التين الشوكي من فرص إصابة الرجال بمشاكل الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم والإمساك والانتفاخ والغازات، لاحتوائه على الألياف، التي تعمل على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

ويمكن للرجال المصابين بالتهاب القولون التقرحي وقرحة المعدة الاعتماد على التين الشوكي للتعافي من هذه الأمراض، لأنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات والتقرحات الهضمية.

اقرأ أيضًا: رغم فوائده.. 6 أضرار يسببها تناول التين الشوكي

تعزيز القدرة الجنسية

من الأسباب التي تجعل التين الشوكي من الفواكه الصيفية المفيدة للرجال، هو دوره الفعال في تعزيز القدرة الجنسية، لاحتوائه على البوتاسيوم، الذي يحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى العضو الذكري، مما يقلل من فرص الإصابة بضعف الانتصاب وسرعة القذف.

قد يهمك: أكثر فعالية من المنشطات.. 8 أطعمة تعزز القدرة الجنسية عند الرجال

تقوية المناعة

مواظبة الرجال على تناول التين الشوكي، من شأنه أن يساعدهم على تقوية الجهاز المناعي، لأنه يحتوي على فيتامين سي وفيتامين هـ، اللذين يعززان من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

قد يهمك أيضًا: منها المانجو.. 4 فواكه صيفية تقوي مناعتك

مضاد للسرطان

يتميز التين الشوكي باحتوائه على مركبات الفلافونويد، التي تقلل من فرص إصابة الرجال بسرطان البروستاتا وسرطان المعدة وسرطان البنكرياس وسرطان الرئة، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة، حيث تساهم في محاربة الجذور الحرة المتسببة في تحور الخلايا السليمة إلى أورام خبيثة.

اقرأ أيضًا: سرطان البروستاتا.. إليك كل ما تريد معرفته عن المرض

ضبط سكر الدم

يوفر التين الشوكي حماية للرجال ضد الإصابة بداء السكري، لاحتوائه على نوع من الألياف، يعرف باسم البكتين، ثبت أنه يساعد على ضبط نسبة السكر في الدم وتحسين عمل هرمون الإنسولين في الجسم.

قد يهمك: الفواكه الصيفية لمرضى السكري.. إليك المسموح منها

حماية الكبد من التليف

يساهم التين الشوكي في تعزيز وظائف الكبد عند الرجال، لأن مضادات الأكسدة المتوفرة به تعمل على مكافحة الشوارد الحرة التي تهدد خلاياه بخطر التليف.

قد يهمك أيضًا: أسباب الإصابة بتليف الكبد وطرق العلاج

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية