خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

تعاني من آلام المعدة؟.. تناول هذه المشروبات لتهدئتها

09:25 م الإثنين 23 أغسطس 2021
تعاني من آلام المعدة؟.. تناول هذه المشروبات لتهدئتها

آلام المعدة

كتبت - أمنية قلاوون:

آلام المعدة، من المشكلات المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، نتيجة للإفراط في الطعام أو تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة، وعادةً ما تأتي مصحوبة بأعراض أخرى، مثل انتفاخ البطن والغازات والإسهال.

اقرأ أيضًا: الإسهال وألم المعدة.. إليك الأسباب والعلاج

ولحسن الحظ أن آلام المعدة الخفيفة يمكن التخلص منها عن طريق تناول مجموعة من المشروبات، يستعرضها "الكونسلتو" في السطور التالية، وفقًا لموقعي "Healthline" و"Live strong".

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

مشروبات لعلاج آلام المعدة

1- الزنجبيل

أثبتت بعض الدراسات، أن الزنجبيل يساهم في علاج معظم أنواع اضطرابات المعدة، مثل الغثيان والقيء وتقلصات البطن، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تخفيف التهابات الجهاز الهضمي.

قد يهمك: ألم القولون والمعدة.. كيف تفرق بينهما؟

2- شاي البابونج

يلعب شاي البابونج دورًا كبيرًا في تخفيف آلام المعدة الناتجة عن تشنجات عضلات البطن، نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة، التي تعمل على تهدئة التشنج العضلي.

قد يهمك أيضًا: تعاني من ألم البطن بعد الأكل؟.. 5 مشكلات قد تكون السبب

3- شاي النعناع

يمكن الاعتماد على شاي النعناع لتهدئة ألم المعدة، لاحتوائه على مركب المنثول، المعروف بقدرته الكبيرة على تسكين آلام الجسم وتخفيف التقلصات وتقليل الشعور بالغثيان.

اقرأ أيضًا: تعاني من ألم المعدة؟.. 6 أطعمة تساعدك على تخفيفه

4- خل التفاح

يتميز خل التفاح باحتوائه على مادة البريبايوتكس، التي تساعد على تخفيف ألم المعدة، عن طريق تنظيم كمية الحمض الموجودة فيها والحفاظ على التوازن البكتيري في الأمعاء.

قد يهمك: 6 أمراض تنذر بها آلام البطن

أما عن طريقة استخدامه، فهي بسيطة، كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء المحلى بملعقة صغيرة من عسل النحل، وبذلك، يصبح المشروب جاهزًا لتناوله.

قد يهمك أيضًا: ملعقة من خل التفاح قبل النوم تقدم لصحتك فوائد عديدة.. تعرف عليها

5- الماء

إذا كان ألم المعدة ناتجًا عن الجفاف، فإن الماء هو أفضل مشروب للتخلص منه، لأنه يسد حاجة الجسم من السوائل المفقودة، بالإضافة إلى قدرته على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الجهاز الهضمي، مما يساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج.

اقرأ أيضًا: تقلصات المعدة المتكررة.. متى تستدعي زيارة الطبيب؟

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية