خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 فواكه غنية بمضادات الأكسدة.. البطيخ من بينها

02:07 م الأحد 05 سبتمبر 2021
5 فواكه غنية بمضادات الأكسدة.. البطيخ من بينها

الفواكه الصيفية

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعد مضادات الأكسدة بمثابة مواد متوافرة في الفواكه والخضروات الطازجة، وتعمل على تقليل تعرض الخلايا للتلف، ما يحد من الإصابة بالسرطان، كما تساعد على الوقاية من أمراض القلب، والسكتات الدماغية، والسكري النوع الثاني، وغيرها.

وتتعدد أنواع وأشكال مضادات الأكسدة، لكنها توفر القيمة الغذائية نفسها، لذا يمكن تناول بعض الفواكه الغنية بها خلال اليوم، حسبما نشر موقع "Health Line".

فواكه غنية بمضادات الأكسدة

1-المانجو

تعتبر المانجو مصدرًا غنيًا بالبيتا كاروتين، والذي يعد واحدًا من مضادات الأكسدة، والمسؤول أيضًا عن إكساب تلك الثمار الصيفية الطازجة لونها البرتقالي أو الأصفر، لذا تساعد على الوقاية من أنواع عديدة من السرطان.

2-البطيخ

يتميز البطيخ باحتوائه على الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تكسب الفواكه والخضروات اللون الوردي أو الأحمر، ومن ثم يساعد البطيخ في الوقاية من أمراض القلب والعين والأورام الخبيثة.

اقرأ أيضًا: فوائد متعددة لمضادات الأكسدة.. هؤلاء يعانون من نقصها

3-العنب

يحتوي العنب بأنواعه المختلفة على نوع من مضادات الأكسدة يطلق عليه اسم "البوليفينول"، ويتميز بخصائصه المضادة للالتهابات،كما يساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

4-الأناناس

يندرج الأناناس ضمن قائمة الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، خاصة الفينولات والفلافونويد، حيث يلعب دورًا مهمًا في الوقاية من التعرض للعديد من الأمراض المزمنة، فضلاً عن فيتامين سي الذي يقوي جهاز المناعة للتصدي للأمراض المعدية.

5-البابايا

تساعد البابايا على تقليل فرص التعرض للإجهاد التأكسدي للخلايا وارتفاع الكوليسترول والإصابة بمشكلات القلب، وذلك بفضل احتوائها على العديد من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين سي وفيتامين a وفيتامين e.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية