أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 علاجات طبيعية قد تخلصك من تشقق القدمين

12:50 م الأحد 16 أكتوبر 2022
4 علاجات طبيعية قد تخلصك من تشقق القدمين

تشقق القدمين

كتب- صابر نجاح:

يعاني بعض الأشخاص من تشقق كعب القدم، ويرجع السبب للعديد من العوامل، ولكن من السهل علاجه في المنزل، باتباع مجموعة من الإرشادات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العلاجات التي تساعد في علاج تشقق كعب القدم وعلاجه، وفقًا لمواقع "Healthline".

علاجات طبيعية قد تعالج تشقق القدمين

1- نقع القدمين بالماء

غالبًا ما يكون الجلد المحيط بالكعب المتشقق أكثر سمكًا وجفافًا من بقية البشرة، حيث يميل الجلد إلى الانقسام عند الضغط عليه، لذلك يمكن أن يساعد نقع وترطيب القدمين بالماء في التخلص من تشقق القدمين، ويمكن القيام بذلك من خلال الطرق الآتية:

- وضع القدمين في الماء الفاتر والصابون لمدة تصل إلى 20 دقيقة.

- تجفيف القدمين برفق.

- وضع بلسم كعب أو مرطب للمنطقة المصابة.

2- وضع ضمادة سائلة على القدمين.

يمكن وضع ضمادة سائلة على شقوق القدمين لإغلاق الجرح ومنع الالتهابات أو المزيد من التشقق، حيث تعتبر الضمادة السائلة خيارًا جيدًا لعلاج تشققات الكعب العميقة التي قد تنزف.

اقرأ أيضًا: إرشادات للتخلص من تشقق القدمين.. إليك أسبابها

3- العسل

قد يعمل العسل علاجًا طبيعيا للكعوب المتشققة، وفقًا لمراجعة 2012، للعسل خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، حيث تظهر الأبحاث أن العسل يمكن أن يساعد في التئام الجروح وتنظيفها وترطيب البشرة، ويمكن استخدام العسل كمقشر للقدم بعد نقعها أو وضعه كقناع للقدمين طوال الليل.

4- زيت جوز الهند

غالبًا ما يوصى الأطباء باستخدام زيت جوز الهند للبشرة الجافة والأكزيما والصدفية، حيث يمكن أن يساعد القدمين على الاحتفاظ بالرطوبة، قد يكون استخدام زيت جوز الهند بعد نقع القدم خيارًا جيدًا أيضًا، حيث إن خصائص زيت جوز الهند المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات قد تسبب تشقق الكعب إذا كانت عرضة للنزيف أو العدوى.

قد يهمك أبضًا: بخطوات بسيطة.. تخلصي من تشقق الكعبين منزليا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية