أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

سرعة ضربات القلب تتسبب في وفاة مراهق- ماذا حدث؟

02:42 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022
سرعة ضربات القلب تتسبب في وفاة مراهق- ماذا حدث؟

كريستيان هوبز

كتبت- ياسمين الصاوي:

توفي طالب يبلغ من العمر 17 عامًا، بعدما عانى من ارتفاع حاد في معدل ضربات القلب، وتبين أنه كان مصابًا بمشكلة في الدم لم يتم تشخيصها بعد نقله للمستشفى.

تم نقل كريستيان هوبز، الذي اعتاد ممارسة الرياضة، إلى مستشفى مدينة بيتربورو بعد أن ارتفع معدل ضربات قلبه إلى 240 نبضة في الدقيقة، أي أعلى 3 مرات من المعدل الطبيعي، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

وقال جد الطالب المتوفي جيمس كريستي، في التحقيق بشأن الوفاة، إن الأطباء اعترفوا بأنه لم يكن هناك طبيب قلب في القسم بالمستشفى آنذاك.

وكان الطالب قد شعر بإعياء مع أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، وفي اليوم التالي، بينما كان يقيم مع عائلته في ذلك الوقت، فقد بدا شاحبًا إلى حد ما وزاد معدل ضربات القلب لديه حتى بلغ 240 نبضة في الدقيقة، على حد قول جده.

يبلغ معدل ضربات القلب الطبيعي أثناء الراحة بين 60 - 100 نبضة في الدقيقة لدى معظم البالغين، كما يؤكد الأطباء أنه حتى مع أداء التمارين الرياضية القوية، يجب ألا يتجاوز معدل ضربات القلب حوالي 200 نبضة فقط.

وذكر الجد أنه تم تشخيص حالة حفيده لاحقًا بأنه تعفن في الدم، وكان لا بد من إجراء إنعاش له مرة واحدة على الأقل.

وأشار الجد إلى اللياقة البدنية التي كان يتمتع بها هوبز، حيث اعتاد ممارسة الملاكمة منذ الرابعة عشر من عمره، ولم تصدق عائلته حتى الآن ما حدث له بين عشية وضحاها.

ويجرى الآن تحقيقًا واسعًا حول ما إن كانت المستشفى لم تتخذ التدابير اللازمة لإنقاذ حياة الطالب أم لا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية