خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

6 علامات علامات تكشف زيادة السكر في جسمك

02:34 م الإثنين 14 نوفمبر 2022
6 علامات علامات تكشف زيادة السكر في جسمك

قياس السكر

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتاد الكثير من الأشخاص على تناول كمية كبيرة من السكريات، مما يتسبب في ظهور بعض المضاعفات الصحية التي غالبًا ما تتطلب متابعة دورية مع طبيب مختص، إلى جانب المتابعة المنزلية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العلامات التي تكشف مدى زيادة كمية السكر في الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Everydayhealth".

علامات تكشف زيادة السكر في الجسم

1- زيادة الجوع وزيادة الوزن

يعتبر زيادة الوزن هي أحد العلامات الأولى لتناول كمية كبيرة من السكريات ومن ثم زيادة الإفراط في تناول السعرات الحرارية التي يزداد حرقها بالجسم بشكل كبير، مما يزيد أيضًا من الشعور بالجوع، لذلك يجب الحد من تناول السكريات لتجنب تلف هرمونات الجسم أو ارتفاع مستويات السكر بالجسم.

اقرأ أيضًا: لماذا يعاني البعض من الجوع حتى بعد تناول الطعام؟

2- الشعور بالتعب

عادة ما يتم امتصاص السكر وهضمه بسهولة، لذلك كلما زادت كمية السكريات التي يتم تناولها فمن الطبيعي أن يزداد الشعور بالجوع ومن ثم انخفاض مستويات الطاقة والشعور بالتعب وعدم القدرة على إجراء المهام اليومية.

قد يهمك: 3 حقائق يجب معرفتها عن الشعور بالتعب

3- الرغبة الدائمة في تناول الحلويات

في حالة الرغبة الدائمة تجاه تناول الحلويات فمن الطبيعي أن يشير ذلك إلى زيادة مستويات السكر في الجسم، وذلك لزيادة نسب هرمون الدوبامين الذي يلعب دورًا هامًا في زيادة الرغبة تجاه الحلويات، لذلك يجب الحد من الإفراط في تناول السكريات والحصول عليها من مصادر طبيعية.

قد يهمك أيضًا: لماذا تزداد الرغبة في تناول الحلويات بشكل مفاجئ؟

4- ارتفاع ضغط الدم

قد يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بارتفاع ضغط الدم بشكل كبير خاصة بعد تناول أي أطعمة أو مشروبات سكرية، وذلك نتيجة ارتفاع مستويات الجلوكوز التي تزيد فرص التصاق الدهون بالأوعية الدموية، وبالتالي سهولة الإصابة بتصلب في الأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب الحرص على تناول كمية قليلة من السكريات.

اقرأ أيضًا: هل ارتفاع ضغط الدم يزيد نسبة السكر؟

5- حب الشباب

يمكن أن يشير حب الشباب إلى زيادة مستويات السكر في الجسم، وذلك لأن السكر يلعب دورًا هامًا في صحة البشرة وحب الشباب، مما يتطلب ذلك تحييد مستويات السكر التي يتم تناولها لتجنب تفاقم حب الشباب أو ظهور بعض التجاعيد في سن صغير ومن ثم الحفاظ على نقاء البشرة.

قد يهمك: حقائق لا تعرفها عن حب الشباب- لا يصيب المراهقين فقط

6- آلام المفاصل

لا يمكن اعتبار العمر هو السبب الرئيسي وراء ألم المفاصل، ولكن أوضحت نتائج بعض الدراسات أن 24% من الأشخاص الذين يعانون من ألم المفاصل مصابون بزيادة مستويات السكر في الدم، لذلك يجب الحد من تناول السكريات للحفاظ على صحة المفاصل وتقليل فرص الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي بشكل خاص عند النساء.

قد يهمك أيضًا: تعاني من التهاب المفاصل؟- تجنب هذه الأطعمة والمشروبات

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية