خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 عادات خاطئة تؤذي مفاصلك- احذرها

02:32 م الأربعاء 02 نوفمبر 2022
5 عادات خاطئة تؤذي مفاصلك- احذرها

صحة المفاصل

كتبت - هدى عبد الناصر:

يمكن أن يعاني العديد من الأشخاص من ألم المفاصل الناتج عن بعض الأمراض أو اتباع عادات خاطئة تقودهم لمشكلات متعددة تتطلب استشارة الطبيب المختص تجنبًا للتعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز العادات الخاطئة التي تؤذي صحة المفاصل، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

عادات خاطئة تؤذي المفاصل

1- الوزن الزائد

قد يتسبب الوزن الزائد في الضغط على مفاصل الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بالألم، حيث يتسبب ذلك في التهاب المفاصل، بما في ذلك مفاصل اليدين والقدمين، وبالتالي يتسبب ذلك في تورمها.

اقرأ أيضً: دراسة: ألعاب تدريب الدماغ تخلصك من الوزن الزائد

2- ارتداء الكعب العالي

تلجأ العديد من النساء إلى ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، مما يضغط ذلك على مفاصل القدم، وبالتالي ينتج عنه الألم الزائد، وزيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام ومن ثم تكسر العظام، لذلك يجب الابتعاد عن ارتدائها لفترات طويلة.

قد يهمك: أبرزها ارتداء الكعب العالي.. 7 عادات خاطئة تسبب هشاشة العظام

3- ارتداء حقائب كبيرة

في حالة ارتداء حقيبة يد أو ظهر فمن الممكن أن يؤثر ذلك على مفاصل الجسم، مما يتسبب في ألام الرقبة والكتف، خاصة عند حمل الحقائب على جانب واحد، مما يزيد من الضغط على العضلات ويسبب ألم المفاصل.

4- النوم على البطن

قد يتسبب النوم على البطن في الشخير بسبب الضغط على المعدة كما ضغط ذلك على العمود الفقري نتيجة توجه الرأس في اتجاه واحد لفترة طويلة، على عكس النوم على الظهر الذي يضغط على جميع مفاصل الجسم بشكل متعادل، لذلك يجب الابتعاد عن النوم على البطن.

قلد يهمك أيضًا: النوم على البطن أم الجانبين؟.. أيهما أفضل لصحتك

5- التدخين

يتسبب التدخين في زيادة فرص الإصابة بألم المفاصل، حيث يؤدي النيكوتين الموجود في السجائر إلى تقليل تدفق الدم للعظام والحد من مستويات الكالسيوم وتكسر هرمون الأستروجين في الجسم، مما يتسبب في بطء نمو العظام، لذلك يجب الابتعاد عن التدخين نهائيًا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية