أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

4 عادات صحية تحافظ على لياقتك البدنية

04:55 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022
4 عادات صحية تحافظ على لياقتك البدنية

عادات صحية للياقة البدنية

كتبت- أمنية قلاوون:

يعد المحافظة على اللياقة البدنية خلال أيام الإجازات، أمر صعب للغاية، خاصًة إذا كانت الإجازة طويلة، لذا يكشف خبراء اللياقة البدنية بعض الأسرار.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، مجموعة من العادات الصحية للمحافظة على اللياقة البدنية، وفقًا لموقع "Eat this" المختص في التغذية.

عادات صحية للحفاظ على اللياقة البدنية

-شرب الماء

يعتبر شرب الماء من أسهل الطرق للحفاظ على اللياقة البدنية للجسم، نظرًا لأن الماء يسهم في ترطيب الجسم بشكل جيد، ما يساعد في الحفاظ على وزن العضلات والوقاية من زيادة الدهون.

اقرأ أيضًا: لضمان فقدان الوزن.. 5 عادات صحية واظب عليها بعد ممارسة الرياضة

-الحركة اليومية

إن لم تكن من معتادي ممارسة التمارين الرياضية، فإن تمرين الضغط أو الركض على جهاز المشي، لمدة 10 دقائق، قد تسهم في زيادة الحفاظ على اللياقة البدنية، تتضمن التمارين الأخرى:

- ركوب الدراجات.

-القفز على الحبال.

-الرقص.

-المشي السريع.

-إذا كنت تحب الحيوانات الأليفة، فاصطحب الكلب الخاص بك.

اقرأ أيضًا: ما سر تمتع كريستيانو رونالدو بلياقة بدنية في سن 37 عامًا؟

-تناول الأطعمة الصحية

يسهم تناول الأطعمة الصحية في الحفاظ على اللياقة البدنية للجسم، لذا يوصي خبراء التغذية بأن يكون النزام الغذائي 80 % منه طعام صحي، لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي تحتاجها وفي نفس الوقت، تتمثل الأطعمة الصحية، في اللحوم الخالية من الدهون والخضروات الطازجة والكربوهيدرات.

-النوم

يعد الحصول على قسط كافي من النوم، من العادات الصحية التي تسهم في تعزيز اللياقة البدنية للأشخاص، حيث يجب الحصول على نومٍ كافٍ يزيد عن 7 أو 8 ساعات لمن فوق 65 عامًا أو أعلى من 9 ساعات للبالغين.

اقرأ أيضًا: 5 أسرار وراء اللياقة البدنية للاعبي كرة القدم – هل يمكنك تقليدهم؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية